مدير مستشفى الوبائيات: تحسينات مستمرة على بيئة العزل للمصابين

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت-محمود فودة

كشف الدكتور يوسف العقاد مدير عام مستشفى الوبائيات بقطاع غزة المخصص لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا عن سلسلة من التحسينات المتخذة من إدارة المستشفى لتطوير بيئة العزل.
وقال العقاد في اتصال هاتفي مع "الرسالة" إن الإدارة تتلقى الشكاوى من المتواجدين في أقسام المستشفى، وتعمل على حلها بشكل مباشر، من خلال تحويل كل شكوى وملاحظة للجهة المسؤولة عنها في الإدارة.
وأضاف أنه اتخذت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الإجراءات والتحسينات، ويجري العمل على جزء آخر خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبين العقاد أن المستشفى استقبل خلال أول أسبوع من عمله 230 إصابة، يجري تقديم الرعاية الطبية والنفسية الكاملة لهم.
ونبّه بأن الطواقم الطبية تطمئن على المصابين على مدار الساعة، فيما يزور الأطباء المتخصصون الأقسام مرتين على الأقل يوميا.
وأشار مدير مستشفى الوبائيات إلى أنه يتم توفير كافة احتياجات المستضافين في المستشفى من خلال الميزانيات المرصودة من وزارة الصحة بغزة.
وبخصوص شكاوى المستضافين حول الطعام، جرى حلها من خلال نقل الطعام من المكان المخصص لإنتاجه بغزة إلى المستشفى بواسطة سيارة تابعة للوزارة بدلا من السيارات الخاصة، وذلك كسبا للوقت بعدم وقوفها على الحواجز، كما يقول العقاد.
وحول الاهتمام الطبي بالمصابين، أكد أن الطواقم الطبية لا تفارق الأقسام كافة، وأنه جرى فرز المصابين بين الذين لديهم أعراض أو أمراض مزمنة أو ما شابه ذلك، عن الذين ليس لديهم أعراض أو أمراض.
وبيّن مدير المستشفى أن من يحتاج رعاية طبية فائقة تم وضعه في غرف العناية المركزة، وبإشراف طبي على أعلى مستوى.
وحول الشكاوى المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن المدرسة المجاورة للمستشفى والتابعة لها، أكد العقاد أن المدرسة مخصصة للمصابين الذين بصحة كاملة ولا يعانون من أي أعراض أو أمراض أو شكاوى مرضية.
وأوضح أن العمل جاري في الوقت الحالي على تحسين جودة البيئة في المدرسة، من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة لذلك، من قبل الفرق الفنية التابعة للوزارة.
وأثناء إجراء المقابلة معه أكد العقاد أن فريقا طبيا وإداريا دخل إلى المدرسة وقابل المصابين فيها، من أجل الإطلاع على أوضاعهم ورصد احتياجاتهم المتبقية، وتوفير كل ما يلزم لراحتهم.
وكشف العقاد أنه يجري الآن توفير ألعاب رياضية للمصابين، ككرة السلة والطائرة والقدم، ومظلات للاستراحة وعدم التعرض للشمس في ساحات المستشفى، وذلك وفق جداول زمنية لكل قسم، بإشراف من الفرق العاملة بالمستشفى.
وبيّن مدير مستشفى الوبائيات أنه يجري العمل على إنشاء مناشر للغسيل خاصة بالمصابين لغسل ملابسهم ونشرها في الشمس بناءً على طلبهم.
وأوضح أن إدارة المستشفى جاهزة لاستقبال أي ملاحظات أو شكاوى من المصابين أو ذويهم، والعمل على حلها بأسرع وقت.
وبيّن أن سبب الملاحظات والشكاوى يعود إلى أن العمل ما زال في بداياته، وهي التجربة الأولى للعمل من قبل أطقم الوزارة في التعامل مع انتشار للوباء، ووصول أعداد كبيرة من المصابين على دفعات يومية.
وأكد العقاد أن طاقم العمل في الوزارة جاهز لاستقبال المزيد من الإصابات خلال الأيام المقبلة في ظل استمرار كشف الفحوص الطبية المزيد من الإصابات في المجتمع.
ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والداخلية بما يخفف من انتشار الفيروس، وتقليل ضغط العمل على المرافق الطبية والأطقم العاملة في الميدان.
وأشار العقاد إلى أن وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة على رأسه الوكيل د.يوسف أبو الريش زار المستشفى وأطلع على كافة الأوضاع والملاحظات، وشدد على ضرورة توفير كل ما يلزم للطواقم الطبية والمصابين على حد سواء خلال الساعات المقبلة بما يوفر بيئة عمل وعلاج مناسب.

البث المباشر