رئيس اللجان الشعبية: طريقة توزيع الكابونات سيئة وسنلتقي شمالي غدا

صورة من التوزيع
صورة من التوزيع

الرسالة نت- محمود فودة

قال معين أبو عوكل رئيس اللجان الشعبية في قطاع غزة إن الطريقة التي توزع بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا السلة الغذائية على مستحقيها سيئة للغاية.

وأضاف أبو عوكل في اتصال هاتفي مع الرسالة أن الأونروا تأخرت ثلاثة أسابيع في توزيع السلة الغذائية بحجة تجهيز خطة عمل للتوزيع مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية، وبرغم التأخير بدأ التوزيع مؤخرا دون الإلتزام بالاجراءات التي كانت مقتصرة على موظفيها فقط.

وأوضح أن السلة الغذائية سيئة أيضا من ناحية النوع والكمية، إذ إن تاريخ صلاحية بعض الأصناف شارف على الانتهاء وبات فاسدا نتيجة التخزين في هذا الجو الحار.

وبين أبو عوكل أن السلة بها نقص في عدة أصناف وكميات، ما يزيد معاناة اللاجئين الذين ينتظرون السلة منذ شهور لتلبية احتياجاتهم الأساسية.
وكشف أن اللجان الشعبية ستعقد لقاء عاجلا غدا مع مدير عمليات الوكالة ماتيس شمالي وستطرح كافة القضايا الهامة وفي مقدمتها توزيع السلة الغذائية.

وأوضح رئيس اللجان الشعبية أنه في حال لم يتم تغيير الطريقة التي يتم توزيع المساعدات بها سنضطر إلى الدخول في قرارات تصعيدية أولها إيقاف توزيع السلة الغذائية والاحتجاج أمام الوكالة.

وأشار إلى أن اللجان الشعبية رفعت عددا من رسائل الاحتجاج على دور الوكالة خلال الأسابيع الماضية منذ بدء تفشي جائحة كورونا في القطاع.

البث المباشر