بفوزه على اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين

شيكابالا يقود القلعة البيضاء إلى صدارة الدوري المصري

الرسالة نت - وكالات

احتل فريق الزمالك إلى صدارة الدوري المصري للمرة الأولى هذا الموسم بفوزه على اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين أحرزهما نجم الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا"، ورفع الزمالك رصيده إلى 17 نقطة يتصدر بهم الترتيب العام، في حين تراجع الشرطة إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

بدأ حسام حسن المدير الفني للزمالك اللقاء بتشكيل دفاعي من الناحية الشكلية، ولكنه فاجأ الجميع بالدفع بهاني سعيد في مركز لاعب خط الوسط المحوري خلف علاء علي وشيكابالا مما أعطى الفريق الأبيض الأفضلية والسيطرة على وسط الملعب.

واشترك أحمد جعفر كمهاجم صريح في ظل غياب عمرو زكي للإصابة.

وأهدر هاني سعيد العديد من الأهداف أبرزها انفراده الكامل بالمرمى في الدقيقة 34 ولكنه سددها أعلى العارضة، وبعدها بثلاث دقائق ينجح شيكابالا في إحراز الهدف الأول للفريق الأبيض.

  وحاول مدربا الفريقين حسام حسن وطلعت يوسف تعديل الأخطاء، فالأبيض لجأ لاستغلال الضغط ومواصلة الهجوم لإنهاء المباراة مبكرا، في حين لجأ الشرطة إلى محاولة امتلاك وسط الملعب لإيقاف خطورة شيكابالا وهاني سعيد.

وأخرج حسن مهاجمه الأوحد جعفر وأشرك محمد إبراهيم بدلا منه، ليستكمل المباراة دون مهاجم صريح، وكان لذلك مفعول السحر في إبطال تحركات الشرطة للسيطرة على منطقة المناورات وأصبح الملعب في يد الزمالك.

وجاء الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى من شيكابالا ، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 57.

بعد الهدف هدأ إيقاع الزمالك، في المقابل بدأ الشرطة في مرحلة البحث عن هدف تعديل النتيجة وضغط بقوة على الدفاع الأبيض.

ونجح الزمالك في امتصاص اندفاع المنافس، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل لا شيء.

 

البث المباشر