تسجيل 1724 إصابة بـ"كورونا" في صفوف الطلبة والكادر التربوي بالضفة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أعلنت اللجنة الوبائية الوطنية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1164 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف الطلبة ، و560 إصابة في صفوف الكادر التربوي في 429 مدرسة، بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ19 الذي عقدته اللجنة مساء أمس الأحد، عبر تطبيق التراسل عن بعد، برئاسة وزيرة الصحة في حكومة رام الله مي الكيلة.

وأوصت اللجنة بعدم فتح صالات الأفراح ومنع التجمعات، وكذلك منع إقامة صلاة الجمعة داخل المساجد، وذلك بناءً على الوضع الوبائي الحالي.

وعرضت الكيلة، آخر المستجدات بخصوص الترتيب لحجز حصة من طعم (كوفيد- 19)، حيث تم تشكيل لجنة وطنية خاصة بالطعم برئاسة وزارة الصحة.

وأوصت اللجنة بالإبقاء على الوضع في المدارس على ما هو عليه، حيث تم تسجيل 1164 إصابة بفيروس (كورونا) في صفوف الطلبة، و560 إصابة في صفوف الكادر التربوي في 429 مدرسة، بالضفة الغربية.

كما أوصت باعتماد تقسم المناطق الموبوءة بناء على المحافظات، وذلك بسبب المعيقات التي تواجه تصنيف المناطق، وخصوصاً المناطق المصنفة (ج).

وأوصت اللجنة باعتماد الفحص (Antigen Rapid Test) في المستشفيات لعزل المرضى المصابين، وزيادة الرقابة على الصيدليات والمستلزمات الطبية من أجل سحب الفحوصات غير المرخصة من وزارة الصحة، إضافة إلى تشديد الرقابة من الأمن والمجتمع المحلي؛ لتنفيذ إجراءات الوقاية، والتركيز على التثقيف الصحي؛ لزيادة وعي المواطنين بخطورة الوضع القادم، خاصة في فصل الشتاء.

البث المباشر