بقيادة نوير.. ثورة في ألمانيا على لوف

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

اتسمت تصريحات نجوم منتخب ألمانيا الحاليين والسابقين بالحدة، عقب الهزيمة التاريخية التي تعرض لها "المانشافت" أمام إسبانيا (0-6), ليفشل في التأهل للدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية.

وبعد المباراة، انتقد مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا، قرار المدرب يواخيم لوف باستبعاد الثلاثي جيروم بواتينغ وماتس هوميلز وتوماس مولر من المنتخب منذ أكثر من عام ونصف.

وقال نوير في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "لا أريد أن أسمي أحدا من الثلاثي، لكن جميعهم كان بإمكانهم أن يساعدونا، لقد أثبتوا هذا كثيرا".

وأضاف: "هي مسألة معلنة، لكن علينا أن ننتظر ونرى كيف ستسير الأمور، الأمر في النهاية مسؤولية المدير الفني".

لوف أعلن قبل نحو عام ونصف استبعاد الثلاثي من خططه مع ألمانيا في السنوات المقبلة، بداعي بناء منتخب جديد بأعمار سنية أصغر.

من جهته، علق سيرجي غنابري جناح بايرن ومنتخب ألمانيا، بشكل حاد على مستواه ومستوى زملائه بقوله: "لم نتمكن من الهيمنة على اللقاء، لقد استحقوا أن يهزمونا بتلك النتيجة، فعلت إسبانيا كل شيء على ما يرام، ونحن لم نفعل أي شيء صحيح".

وأضاف: "لا نعرف ما هو مستوانا في الوقت الحالي، ليس طبيعيا أن تخسر مباراة بهذا الكم من الأهداف".

أما مسعود أوزيل، نجم ألمانيا في كأس العالم 2014 ولاعب أرسنال الإنجليزي، فطالب بشكل علني بعودة جيروم بواتينغ لقائمة ألمانيا, قائلا: "حان الوقت لعودته".

باستيان شفاينشتايغر نجم ألمانيا المعتزل وأحد أفراد جيل 2014 التاريخي، تحدث في نفس الإطار عقب المباراة لقناة "إيه أر دي" الألمانية، قائلا: "إنها ضربة موجعة في العنق، من الممكن أن نخسر من إسبانيا ولكن ليس بهذا الشكل".

وأضاف: "اللاعبون مسؤولون عن الخسارة، كان يجب أن تكون هناك ردة فعل، يجب أن يتغير كل شيء، لا يمكن أن تظهر ألمانيا هكذا".

وطالب بعودة مولر وبواتينغ للمنتخب من جديد بقوله: "مولر وبواتينغ فازا مؤخرا بالثلاثية مع البايرن، إنهم الأفضل في أوروبا، ولديهم الجودة، لماذا لا يعودوا للمنتخب الألماني".

أما توني كروس نجم وسط ألمانيا وريال مدريد الإسباني فعلق على النتيجة، قائلا: "فشلنا في الدفاع، إسبانيا أظهرت لنا كيف يكون الدفاع واللعب بكرة أو بدون كرة".

يشار إلى أن يواكيم لوف يتعرض لانتقادات حادة في الفترة الأخيرة من الصحافة والجماهير الألمانية، غير أن المنتخب الألماني أكد أنه مستمر مع "المانشافت" حتى كأس أمم أوروبا.

البث المباشر