كاسونغو ضحية "نهائي القرن" وبديله جاهز

كاسونغو
كاسونغو

الرسالة نت - وكالات

حسم نادي الزمالك المصري ملف اللاعبين الأجانب، عقب الانتهاء من خوض "نهائي القرن" أمام الغريم التقليدي الأهلي.

وخسر الزمالك أمام الأهلي (1-2)، خلال المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبعد المباراة، استقر الزمالك على عدم قيد المهاجم الكونغولي كابونغو كاسونغو في الموسم الجديد، لا سيما بعد المستويات السلبية التي قدمها خلال الفترة الماضية، وآخرها ضد الأهلي.

وشارك كاسونغو كبديل لمحمود عبد الرازق شيكابالا خلال الشوط الثاني، غير أنه لم يقدم أي جديد، قبل أن ينجح الأهلي في خطف هدف الانتصار خلال الدقائق الأخيرة.

ويضم الزمالك في قائمته 7 لاعبين أجانب، وهم الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، والتونسيين فرجاني ساسي والوافد الجديد حمزة المثلوثي، بالإضافة إلى كاسونغو، والنيجيري معروف يوسف الذي انتهت إعارته للمقاولون العرب، وحميد أحداد الذي قضى الموسم الماضي معارا مع الرجاء المغربي.

الزمالك كان قد استقر على قيد الرباعي بن شرقي وأوناجم وساسي والمثلوثي، وكانت الحيرة في المقعد الخامس الذي انحصرت المنافسة فيه بين كاسونغو وأحداد، بعد الاستقرار على عدم الحاجة الفنية لخدمات يوسف.

واستقر الرأي داخل القلعة "البيضاء" على قيد حميد أحداد في القائمة، لا سيما بعد الفشل في تسويقه، إذ أن تعاقده ممتد مع الفريق لموسمين قادمين.

ويسعى الزمالك لتسويق كاسونغو في ظل اهتمام ناديي الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا بالحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

كما يسعى مسؤولو الزمالك للتخلص من يوسف بأي طريقة، إذ يتبقى في عقده مع الزمالك موسم واحد فقط.

وكان اللاعب تلقى عروضا من أندية محلية في الفترة الماضية، أبرزها مصر المقاصة، ومن المقرر أن يعقد مسؤولو النادي جلسة مع اللاعب للاتفاق على رحيله.

البث المباشر