"إسرائيل" تقر فرض الإغلاق الليلي للحد من انتشار "كورونا"

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

القدس المحتلة- الرسالة نت

صادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون "كورونا" في "إسرائيل" مساء الاثنين، عددًا من القيود الجديدة بعد ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا مجددًا، من بينها فرض إغلاق ليلي في جميع أنحاء الكيان يستمر ثلاثة أسابيع.

وذكرت مصادر "إسرائيلية" أن فرض الإغلاق الليلي سيكون ابتداء من يوم الأربعاء، القادم ويستمر ثلاثة أسابيع حتى الـ2 من شهر كانون ثاني/يناير القادم، كما سيتم في جلسة أخرى تحدد لاحقا فرض قيود اضافية.

ووفقًا لمخطط الإغلاق الليلي، فإنه سيتم فرض قيود على الحركة، وسيتم إغلاق كافة المصالح التجارية في كافة أنحاء البلاد ابتداء من ساعات المساء وحتى ساعات الصباح، ولم يتم بعد تحديد الساعة التي سيبدأ فيها الإغلاق الليلي، ومن المتوقع ان تكون الساعة الـ18:00 حتى ساعات الصباح الباكرة.

كما أقر "الكابينت" خطة وزارة الأمن لفحص العائدين من خارج البلاد ومن الدول الحمراء كشرط للحجر المنزلي، وأقر عودة جزئية لنشاط المتاحف والمؤسسات الثقافية.

وأعلنت وزارة الصحة "الإسرائيلية" مساء اليوم عن تسجيل 1,204 إصابة جديدة منذ منتصف ليلة أمس، والتي تم التوصل إليها بعد إجراء 43 ألف من الفحوصات كانت نسبة الفحوصات الإيجابية منها 2.8%.

وبلغت الإصابات النشطة في "إسرائيل" 13,393 إصابة، من بينهم 332 حالتهم خطيرة فيما ارتفع اجمالي الوفيات إلى 2,924 حالة وفاة.

البث المباشر