انتهاء الملفات العالقة في الوفاق

تشكيل مجالس إدارات الأندية المتبقية في غزة

غزة – الرسالة نت

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انتهاء كافة الخلافات العالقة في ملف التوافق الرياضي، وتشكيل مجالس الإدارة في الأندية الثلاثة التفاح، شباب خان يونس، جماعي رفح، وتذليل العقبات التي اعترضت مجالس إدارات أندية فلسطين واتحاد خان يونس، بعد جهود متواصلة ولقاءات مكثفة شاركت فيها الوزارة ولجنة الوفاق واللجان الرياضية لحركتي فتح وحماس على مدار الأسبوع الماضي.

وأبدى مدير دائرة الأندية بوزارة الشباب والرياضة زكريا الهور سعادته بانتهاء كافة الخلافات وتتويج الجهود الخيرة التي بذلتها جميع الأطراف للوصول إلى حلول ترضي الجميع وتعيد للرياضة في محافظات غزة حيويتها وريادتها من جديد، وشكر الهور كافة من شارك في اللقاءات المكثفة والاتصالات المضنية التي تمخضت في النهاية عن إنهاء جميع الملفات العالقة، وتمنى أن تكون انطلاقة الدوري مؤشراً لبداية عهد جديد للكرة وللرياضة في غزة.

يذكر أن اللقاء الذي جرى يوم الخميس الماضي بمشاركة وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم وأعضاء لجنة الوفاق وأعضاء اللجنتين الرياضيتين لحركتي فتح وحماس أسفرت عن التوصل إلى اتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف كخطوة مهمة سيتم الاحتفاء بها خلال الأسبوع المقبل.

وفيما يلي أبرز النقاط التي اتفق عليها فيما يخص الأندية التالية:

اتحاد خان يونس: بناءً على المصلحة الوطنية واستناداً لإعلان الوفاق الرياضي اتفقت اللجنة الحركية الرياضية لحماس وفتح بوجود الوزير باسم نعيم ولجنة التوافق الرياضي وبقية الأعضاء على دعوة الطرفين لتجاوز أزمة نادي اتحاد خان يونس وتعزيز الوفاق وتقرر التالي: اتخاذ إجراءات لبناء الثقة، التراجع عن القرارات التي تم اتخاذها بخصوص وقف النشاط الرياضي، تدعيم مجلس الإدارة المشكل من الطرفين للمساعدة في تذليل العقبات وتجاوز الأزمة بممثلين عن وزارة الشباب والرياضة جابر عياش ولجنة التوافق ويمثلها عبد السلام هنية.

نادي فلسطين: اعتماد مجلس إدارة نادي فلسطين التوافقي/ عماد الدين محمد المزيني (رئيس)، مروان يوسف الديري (نائباً)، باسل عبد الخالق الوحيدي (أمين السر)، زياد فهمي لولو (أمين الصندوق(، زامل مصطفى عكاشة (عضو)، مصباح زهير الزهري (عضو)، ناصر إسماعيل عبدو (عضو)، وتستمر مدة المجلس 9 شهور، تجري بعدها الانتخابات لمجلس الإدارة.

نادي التفاح: اعتماد مجلس الإدارة التوافقي/ إبراهيم مصطفى القطاع (رئيس)، محمد فضل حسونة (نائباً)، أحمد عبد الله أبو سليمان (عضو)، رياض شعبان شابط (عض)، حامد سلامة الاسي (عضو)، محمد أحمد أبو اللبن (عضو)، عبد الحكيم محمد الريفي (عضو)، محمد أحمد عزيز (عضو)، ويتم تداول الرئاسة بين الرئيس والنائب للمدة المقترحة 9 شهور بالتساوي، تجري بعدها الانتخابات لمجلس الإدارة.

نادي جماعي رفح: اعتماد مجلس الإدارة التوافقي/صلاح عويص (رئيس)، عبد الخالق القططي (نائباً)، منير راشد موسى (عضو)، نبيل الطهراوي (عضو)، نبيل محمد جمعة (عضو)، عزات محمد زنون (عضو)، محمود العرقة (عضو)، رأفت بربخ (عضو)، علي ربيع (عضو)، أسامة غنيم (عضو)، ويتم تداول الرئاسة بين الرئيس ونائبه للمدة المقترحة 9 شهور بالتساوي، تجري بعدها انتخابات مجلس الإدارة.

نادي شباب خان يونس:  اما في نادي شباب خانيونس فسيتم عقد اجتماع طارئ لحل جميع المشاكل المتعلقة في النادي، و ذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

 

البث المباشر