فيلدرز يشارك بمؤتمر إسرائيلي لبحث طرد الفلسطينيين

غزة- الرسالة نت

أفادت مصادر إسرائيلية أن عضو البرلمان الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز، المعرف بمعاداته للإسلام، سيشارك في ديسمبر المقبل في مؤتمر يطالب بالتخلي عن حل الدولتين لشعبين، وتحويل الأردن إلى دولة الفلسطينيين القومية.

وأوضحت المصادر أن عضو الكنيست أرييه إلداد التابع لحزب "الاتحاد القومي المعارض" تمكن من تجنيد فيلدرز للمشاركة في المؤتمر المشار والذي سيبحث إيجابيات ونواقص ما تسفر عنه الخطة.

ونقلت المصادر عن إلداد قوله: إن سيعرض في المؤتمر خطة بديلة للوضع، الذي لا يوجد فيه أمام الجمهور سوى خطة الدولتين، على جدول الأعمال".

وبحسب إلداد، فإن "حل الدولتين لشعبين يشكل خطرا على وجود دولة "إسرائيل"، وأن الهدف من المؤتمر هو مناقشة هذا الحل بتوسع".

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة إلى "عدد كبير من الشخصيات من اليمين، وحتى من اليسار الذين لا يؤيدونها، وذلك لعرض نواقصها ونقاط الضعف فيها، والحلول السياسية التي يقترحونها". وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأكد إلداد أن فيلدرز يؤيد تحويل الأردن إلى دولة قومية للفلسطينيين، وأنه سيعرض موقفه الذي يدعي فيه "أن إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن من الممكن أن يشكل خطرا على وجود (إسرائيل)".

كما سيشارك فيه المؤتمر الوزراء السابقون موشي آرنس وعامي أيالون، وهما ليسا من المؤيدين للخطة.

جدير بالذكر أن فيلدرز يترأس الحزب الثالث في هولندا، وتجري محاكمته بتهمة التحريض على الكراهية، وذلك في أعقاب تصريحات مسيئة للقرآن الكريم والمسلمين. كما أن حزبه يعارض الهجرة إلى هولندا، خاصة من الدول الإسلامية، ويطالب بمنع بناء المساجد.

 

البث المباشر