كم يبلغ راتب مصطفى محمد مع غلطة سراي؟

مصطفى محمد
مصطفى محمد

الرسالة نت - وكالات

يبدو أن الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم غلطة سراي التركي الجديد، يبحث عن تجربة احترافية تفيده فنيا وليس ماديا.

هذا الأمر أكده النادي التركي عبر موقعه الرسمي، بعد الإعلان عن التفاصيل المالية للتعاقد مع النجم المصري محمد.

غلطة سراي كشف عن حصوله على توقيع اللاعب لمدة موسم ونصف بنظام الإعارة حتى صيف 2022، مقابل مليوني دولار للزمالك، مع وضع بند خيار شراء المهاجم المصري بعد نهاية الإعارة، مقابل 4 ملايين دولار يحصل عليهم النادي الأبيض.

أما مصطفى محمد، فسيحصل على راتب 400 ألف دولار في الـ6 أشهر المتبقية من الموسم الحالي.

وفي الموسم المقبل، سيحصل على راتب 725 ألف دولار، أي حوالي 11 مليونا و600 ألف جنيه مصري.

وإذا قرر غلطة سراي تفعيل بند شراء اللاعب بشكل دائم، سيقدم راتبا جديدا لمصطفى محمد قد يكسر حاجز المليون دولار.

أقل من معلول وساسي وبن شرقي

تجدر الإشارة إلى أن راتب مصطفي محمد مع غلطة سراي سواء المتبقي من الموسم الحالي أو الموسم المقبل أقل مما يحصل عليه اللاعبون الأجانب في الدوري المصري من منطقة شمال إفريقيا.

التقارير الصحافية تشير إلى أن التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي يتقاضي مليون دولار أي ما يعادل 16 مليون جنيه مصري، أما ثنائي الزمالك، المغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي، فيحصل كلاهما على مليون و300 ألف دولار، أي ما يقترب من 21 مليون جنيه مصري.

وحتى يوسف إبراهيم "أوباما" صانع ألعاب الزمالك الذي جدد عقده مؤخرا مع الفريق، سيتقاضى في الموسم 12 مليون جنيه مصري، أي أعلي من راتب مصطفى محمد بحوالي 400 ألف جنيه.

صفقات بيراميدز

وبالتأكيد سيتقاضى مصطفى أقل من معظم لاعبي بيراميدز، الذين تبدأ رواتبهم من 15 مليون جنيه مصري، في الموسم الواحد.

وتعاقد بيراميدز قبل موسمين مع علي جبر وأحمد توفيق وأحمد الشناوي من الزمالك، في حين ضم من الأهلي في الصيف الماضي بشكل مجاني، الثلاثي أحمد فتحي وشريف إكرامي وأحمد الشيخ.

وفيما يخص رمضان صبحي، الذي انتقل إلى بيراميدز من هيدرسفيلد الإنجليزي بعد نهاية إعارته من الأهلي، فتشير تقارير صحافية إلى حصوله على راتب سنوي يتجاوز الـ25 مليون جنيه مصري.

رقم اللاعب

وبعيدا عن راتب مصطفى محمد، ذكر غلطة سراي عبر موقعه الرسمي أن اللاعب سيرتدي القميص الرقم "31"، بعدما نشر صورة لمصطفى في ملعب التدريبات بقميص الفريق الشهير والذي يشبه ألوان قميص روما الإيطالي.

وكان مصطفى يرتدي في البداية القميص رقم "15" في الزمالك، قبل أن يحصل على الرقم 11 بعد ذلك.

البث المباشر