النائب الحلايقة تدعو أهالي الخليل لضرورة تحديث السجل الانتخابي

الضفة المحتلة- الرسالة نت

دعت النائب في المجلس التشريعي في مدينة الخليل سميرة الحلايقة كل الأسر الفلسطينية في الخليل وفلسطين عامة بضرورة تحديث السجل الانتخابي.

وأكدت النائب الحلايقة على أن الانتخاب هو حق لكل مواطن، مطالبة الأسر الفلسطينية بتفقد أبنائها الذين لم يشاركوا في الانتخابات السابقة إضافة للذين كانوا أقل من 16 عام والان أصبحوا مؤهلين للانتخاب.

وشددت الحلايقة على أهمية تأثير الصوت الانتخابي، وقالت: "أهمية التسجيل تتمثل بإثبات وجودك كمواطن فلسطيني وأهمية المحافظة على الصوت الانتخابي".

وحثت على ضرورة تحديث البيانات في السجل الانتخابي في كل الأحوال كحق للمواطن الفلسطيني.

وأشارت إلى أن حالة الإحباط الموجودة عند البعض من إجراء الانتخابات تستدعي العمل على إعادة الثقة لدى المواطن الفلسطيني، عبر التوافق الوطني على إجراء هذه الانتخابات واحترام نتائجها.

وطالبت الحلايقة بضرورة تهيئة الأجواء كي تتم الانتخابات في ظروف نقية صافية بعيدا عن القمع وكتم الحريات العامة.

وبلغ عدد السكان الفلسطينيين حتى بداية عام 2021 حوالي 13.7 مليون نسمة، منهم 3.1 مليون نسمة في الضفة الغربية.

وتعد الخليل كبرى محافظات الوطن من حيث عدد السكان بنحو 782 ألف نسمة، لكنها الأقل في نسبة التسجيل للانتخابات، بعد القدس المحتلة، وفق سجلات اللجنة المركزية للانتخابات.

وتشير السجلات إلى ضعف التسجيل في السجل الانتخابي أيضا في رام الله والبيرة، وبيت لحم، وجنين.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأطلقت لجنة الانتخابات سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما ويمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.

البث المباشر