مصطفى محمد.. من ظهير ميدو المهمش إلى مهاجم مصر الأول

مصطفى محمد يمينا
مصطفى محمد يمينا

الرسالة نت - وكالات

"مهاجم مصر الأول".. بتلك الصفة أصبح يُلقب مصطفى محمد مهاجم الزمالك المصري المُعار، بعد تألقه اللافت خلال الموسمين الأخيرين.

مصطفى محمد انتقل من الزمالك إلى غلطة سراي التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة مدة موسم ونصف، مع إمكانية الانضمام بشكل نهائي بعد انتهاء الإعارة.

وفي أول 6 مباريات له مع الفريق، نجح مصطفى محمد في تسجيل 6 أهداف، بواقع 5 أهداف في منافسات الدوري، وآخر في بطولة الكأس.

ظهير "ميدو" البديل

الغريب أن تألق مصطفى محمد كان من الممكن ألا يحدث، بعدما كان على وشك اللعب في مركز الظهير الأيمن، وفقا لما كشف عنه اللاعب نفسه في تصريحات تليفزيونية في عام 2018.

وأكد مهاجم الزمالك المُعار, أن مدحت عبد الهادي المدرب العام للزمالك حاليا، كان يرغب في الاستعانة به كظهير أيمن، عندما كان لاعبا في الناشئين خلال عام 2014.

وأشار مصطفى إلى أن عبد الهادي تحدث معه، وأبلغه بأنه يرى أنه سيكون لاعبا جيدا في مركز الظهير الأيمن، مؤكدا له أن هذا رأي أحمد حسام "ميدو"، رئيس قطاع الناشئين في ذلك الحين.

مصطفى محمد قال إنه وافق بالفعل على اللعب في مركز الظهير الأيمن، غير أنه لم ينجح في الحصول على أي فرصة للظهور خلال تلك الفترة.

وأكمل مصطفى محمد حديثه مشيرا إلى أنه عاد للمطالبة باللعب في مركز المهاجم، ورغم تحذيره من أنه سيكون المهاجم الخامس للفريق، إلا أنه أصر على هذا الأمر.

وأتم مصطفى تصريحاته بالإشارة إلى أن ميدو تحدث معه بعد ذلك، وأكد له حاجة الفريق إلى خدماته في مركز الظهير الأيمن، مطالبا إياه بالتمسك بالفرصة عندما تتاح له الفرصة في اللعب كظهير أيمن.

اكتشاف ميدو

وبعد 3 سنوات من تصريحات مصطفى محمد، تحدث أحمد حسام ميدو على قناة النهار المصرية، عن اكتشافه لمصطفى محمد.

وقال ميدو خلال البرنامج الذي يقدمه، إنه يشعر بالسعادة بسبب قدرته على اكتشاف لاعب بقدرات مصطفى محمد، عندما كان رئيسا لقطاع الناشئين.

وأشار مدرب الزمالك السابق إلى أن أفضل ما يشعر به المدربون هو تألق اللاعبين الذين قاموا باكتشافهم، مشيرا إلى أنه من وضع مصطفى محمد على مقاعد البدلاء.

يأتي ذلك رغم تصريحات مصطفى محمد قبل 3 سنوات، والتي أكد فيها أن ميدو كان يرغب في تحويله إلى لاعب في مركز الظهير الأيمن.

البث المباشر