اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

تُعيّن دانئيل نيفو سفيرا جديدا لإسرائيل في الأردن

السفير الاسرائيلي الجديد  دانيل نيفو
السفير الاسرائيلي الجديد دانيل نيفو

 

 القدس – وكالات

 

صادقت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء امس  الاثنين، على تعيين "دانئيل نيفو" سفيرا جديدا لإسرائيل لدى الأردن.

ويُعتبر "نيفو" السفير السادس لإسرائيل في الأردن، وقد جاء تعيينه في الوقت الذي يزداد في طلب الشارع الأردني بقطع العلاقات مع إسرائيل.

الجدير بالذكر أن "نيفو" أب لثلاثة أطفال، ويبلغ من العمر 51 عاما، ترعرع في مدينة بئر السبع، وبدأ العمل في وزارة الخارجية الإسرائيلية عندما بلغ من العمر 28 عاما.

وشغل "نيفو" في الماضي منصب القنصل الإسرائيلي في أستراليا لمدة 6 سنوات، إلى أن تولى منصب المفوض السياسي الإسرائيلي في الأردن، حيث يُعتبر هذا المنصب الأكثر أهمية بعد منصب السفير الإسرائيلي في الأردن.

وأشارت صحيفة معاريف إلى أنه شغل ولعدة أشهر منصب القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في الأردن، حيث يشغل حاليا منصب مدير قسم شئون المياه في مكتب وزارة الخارجية.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه وخلال الأشهر الأخيرة، وخاصة بعد الحرب على غزة، ازداد العداء في الشارع الأردني لإسرائيل، وقد حرق أعضاء البرلمان الأردني العلم الإسرائيلي آنذاك، كما طالب عدد من النواب الأردنيين ولأول مرة منذ اتفاق السلام عام 1994، بقطع العلاقات الرسمية مع إسرائيل.

بدوره قال السفير الجديد "نيفو"، والذي سيتسلم مهامه بعد شهرين خلفا للسفير "يعقوب روزن": "مهمتي هي تطوير العلاقات مع الأردن".

 

 

البث المباشر