وديا..الفدائي يدك مرمى الجولان بسداسية نظيفة

الرسالة نت – وكالات

حقق المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم فوزا مستحقا على منتخب الجولانالجولان المستوى ذلك في المباراة الودية التي جرت يوم الأربعاء الماضي على إستاد الحسين بين علي في مدينة الخليل احتفالا باليوم العالمي للفيفا.

و فرض المنتخب الفلسطيني سيطرته الكاملة على مجريات المباراة، في حين لم يقدم الجولان  المستوى المطلوب.

وسجل أهداف منتخبنا كل من اشرف نعمان "هدفين" و هدف لكل من خضر يوسف و جمال علان و مراد عليان و حسام وادي.

وكانت المبادرة الأولى في الهجوم من طرف المنتخب الوطني الفلسطيني منذ اللحظة الأولى، وكان التهديد الأول في الدقيقة الأولى عن طريق خضر يوسف عندما سدد كرة قوية استقرت بين يدي الحارس حاتم بطحيش.

وشهدت الدقيقة 7 أولى أهداف الفدائي عن طريق اللاعب خضر يوسف عندما استلم ركنية من اشرف نعمان ليطلقها الأول مسجلا منها الهدف الأول.
وتمكن الفدائي من ترجمة سيطرته إلى هدف ثاني عن طريق اشرف نعمان بعد أن انبرى لضربة ركنية لولبية خدعت الحارس الجولاني لتستقر في مرماه .

وشهدت الدقيقة 17 فرصة خطيرة للفدائي بعد أن تقدم اشرف نعمان بالكرة ومررها إلى فهد العتال الذي انفرد بالحارس ووضعها من فوقه لتصل إلى جمال علان المتربص في الصندوق ، سددها ارتطمت بأحد المدافعين .

وأهدر إياد أبو غرقود فرصة أخرى عندما استلم كرة من اشرف نعمان ، سددها الأول من داخل الصندوق ليتصدى لها الحارس.

وكاد دفاع المنتخب الفلسطيني أن يخطئ في الدقيقة 27 عندما تهاون مع إحدى الكرات اقتنصها عامر أبو جبل وتقدم بها وسددها ضعيفة صدها الحارس شبير لتعود إلى أمير الولي الذي سددها قوية تصدى لها الحارس ببراعة.
بعد الدقيقة 25 تحسن أداء الجولان قليلا وأصبح يبادر إلى الهجوم الخجول عن طريق أيهم أبو زهوة وعامر أبو جبل، وأمير الولي وسفيان أبو جبل.
وسنحت فرصة أخرى للجولان في الدقيقة 33 عندما وصلت الكرة إلى جواد أبو صالح ومن أقصى يمين الدفاع الفلسطيني ليسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.
وجاءت الدقيقة 39 لتعلن عن الهدف الثالث للفدائي عبر اللاعب جمال علان الذي استلم تمريرة اشرف نعمان في منطقة العمليات ليودعها علان بكل ثقة مضاعفا به النتيجة.

 وقبل النهاية بدقيقة اختتم اشرف نعمان مسلسل أهداف الشوط الأول بهدف رابع ، بعد أن استقبل كرة من جمال علان وعلى الطاير سددها قوية معانقة الشباك.
و في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني و بطريقة مفاجئة تمكن البديل مراد عليان من إحراز الهدف الخامس للفدائي بعد كرة متقنة من فهد العتال دخل بها الصندوق و انفرد بالحارس الجولاني ليسدد الكرة في الزاوية الصعبة معانقة الشباك.

و اختتم اللاعب المميز حسام وادي مهرجان أهداف الفدائي بهدف سادس في الدقيقة 66 من ضربة ثابتة وليخطئ الحارس الجولاني في تقديرها لتعانق شباكه، لينهي به أحداث المباراة بفوز ساحق للفدائي بسداسية نظيفة.

 

 

البث المباشر