نتنياهو يتوعد بمواجهة طويلة لتقرير "غولدستون " .

القدس المحتلة- الرسالة نت  

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت بالعمل على "نزع شرعية" أية جهة تسعى إلى نزع شرعية (إسرائيل)، وطالب وزرائه بتجهيز أنفسهم لخوض معركة من المتوقع أن تدور رحاها لعدة سنوات مع الأمم المتحدة ومؤسساتها.

وكان مجلس حقوق الإنسان في جنيف صادق الجمعة على تقرير لجنة تقصي الحقائق الأممية برئاسة القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدستون التي حققت في جرائم الحرب الإسرائيلية خلال العدوان على قطاع غزة في الشتاء الماضي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو قوله:" إن حكومته تنوي بدء حراك دبلوماسي من أجل مواجهة تقرير "غولدستون"، حيث ستسعى إلى نيل الدعم من الدول الأوروبية والولايات المتحدة التي أعلنت مسبقاً دعمها للموقف الإسرائيلي وحق الاحتلال بالدفاع عن نفسه".

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد لعدد من وزرائه أن عملهم وجهودهم في سبيل تدارك تقرير غولدستون سيستمر لعدة سنوات.

ووفق الصحيفة العبرية فإن الهدف من هذه التحركات هو تأكيد "حق الاحتلال بمحاربة ما يسمى بالإرهاب، بالإضافة إلى منع أية إجراءات قضائية من المحتمل أن تطال القادة الإسرائيليين وضباط الجيش، وكسر شوكة أية جهة تسعى إلى نزع الشرعية الإسرائيلية".

وقال نتنياهو: "نحن سنعمل على نزع شرعية أية جهة تحاول النيل من شرعيتنا، ولن نتوانى عن مواجهة جميع الحالات التي ستقف في طريقنا".

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أقر أمس الجمعة، تقرير القاضي ريتشارد غولدستون، حول الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 1400 فلسطيني وتدمير البنية الأساسية للدولة الفلسطينية في القطاع.

وصوتت 25 دولةً لصالح اعتماد مشروع القرار، بينما عارضته 6 دول، فيما امتنعت 11 دولةً عن التصويت.

 

 

البث المباشر