مقتل ضابط صهيوني بتحطم طائرة بالكاميرون

وكالات – الرسالة نت

لقي ضابط احتياط في الجيش الصهيوني مصرعه نتيجة لتحطم طائرة مروحية، ليلة أمس الاثنين، في الكاميرون حيث كان يرافقه احد الضباط الكبار في الجيش الكاميروني والذي قتل أيضا نتيجة لتحطم الطائرة.

 

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فقد توجه الضابط آفي سيون مع زوجته الى الكاميرون بعد إنهاء مهامه في جيش الاحتلال بهدف الاستثمار كما جرت العادة لدى كبار ضباط الجيش الإسرائيلي.

 

وقد اقام سيون محمية طبيعية تعتني بالحيوانات البرية وتربيتها ومن ثم إطلاقها لتعيش في الغابات، ويعتمد في عمله في هذه المحمية على طاقم إسرائيلي كامل.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن العمل الأساسي الآخر الذي كان يقوم به في الكاميرون يختلف تماما عن الاعتناء بالحيوانات، حيث كان يشغل منصب المستشار الامني للحكومة الكاميرونية، بالإضافة الى مسؤوليته عن تدريب وحدة النخبة الخاصة في الجيش الكاميروني.

 

يشار أن الضابط الصهيوني القتيل كان يشغل اثناء خدمته في جيش الاحتلال المسؤولية عن الوحدة الخاصة "دوفدوفان"، وكذلك عمل كملحق عسكري لوزارة الحرب الصهيونية في الكاميرون قبل انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي.

 

وأضاف موقع "يديعوت" أن ضابط الاحتياط في جيش الاحتلال الذي انهى خدمته العسكرية وهو يحمل رتبة عميد، كان سيشارك يومي الاحد والاثنين القادمين في الاستعراض العسكري الذي سيقام في العاصمة الكاميرونية لمرور 15 عاما على تأسيس الجيش الكاميروني، وذلك الى جانب الرئيس الكاميروني وكذلك الضابط الكاميروني الذي قتل معه في تحطم الطائرة ليلة امس.

 

واشار الموقع إلى أن وزارة خارجية الكيان تقوم منذ الليلة الماضية بعمل الترتيبات مع السلطات الكاميرونية لنقل جثة الضابط الصهيوني لدفنه في "إسرائيل".

 

يشار إلى أن العلاقات الاسرائيلية الكاميرونية تشهد تطورا كبيرا وتعاونا امنيا واسعا، حيث بدأت هذه العلاقات في سنوات الستينيات ومن ثم قطعت اثر حرب اكتوبر عام 73، وبعد مرور 13 عاما تم تجديد هذه العلاقات.

البث المباشر