قائمة الموقع

نتنياهو: لن نسمح لحزب الله بالسيطرة على الغجر

2010-11-23T09:01:00+02:00

الناصرة - الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" على أن "إسرائيل" لن تسمح لحزب الله بالسيطرة على الجزء الشمالي من قرية الغجر، بعد انسحاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منها.

وقال "نتنياهو" خلال لقاءه مع وزير الخارجية الإيطالي "فرانكو فرتيني" في القدس المحتلة: "نحن ننوي الانسحاب من شمال قرية الغجر، وإيجاد نظام لا يسمح لحزب الله بالسيطرة على المنطقة، إلا أننا لم ننتهي من بلورة حل مناسب".

وعبّر رئيس الوزراء الصهيوني عن شكره وامتنانه للوزير الإيطالي، بسبب المساعدة التي منحتها الأخيرة ببلورة حل "الانسحاب من قرية الغجر".

وفي سياق ذي صلة، أشارت صحيفة هآرتس إلى أنه وصل لـ"إسرائيل" الدبلوماسي الأمريكي "فرد هوف" نائب المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط "جورج ميتشل"، والمسئول عن سوريا ولبنان.

ولفتت الصحيفة إلى أن "هوف" عمل أمام الكيان الصهيوني في الأشهر الأخيرة لتقديم موعد الانسحاب من قرية الغجر، مشيرة إلى أنه قابل مسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية ووزارة الحرب من أجل استمرار الاتصالات لبلورة حل أمني في شمال القرية.

وذكرت "هآرتس" أن مبعوث الأمم المتحدة في لبنان "مايكل وليافر" وقائد اليونيفيل الجنرال الأسباني "ألبرتو أسارتا"، سيصلان هذا الأسبوع إلى "إسرائيل" لمناقشة الموضوع.

اخبار ذات صلة