قائمة الموقع

نواب سلفيت يستنكرون التوسع الاستيطاني

2010-11-23T09:34:00+02:00

سلفيت – الرسالة نت

استنكر النواب الإسلاميون في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة سلفيت قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنات المحافظة.

 

ولوحظ في الآونة الأخيرة زيادة محمومة في البناء الاستيطاني في مستعمرات التي أقيمت على أراضي محافظة سلفيت، وخاصة مستعمرة أرئيل وبركان وبدوئيل وغيرها والتي تكاد تبتلع أراضي المحافظة، حتى أصبحت القرى والبلدات الفلسطينية معزولة ومحاصرة دون ترابط جغرافي يجمعها.

 

وأشار النواب في تصريح صحافي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الثلاثاء إلى أن البناء الاستيطاني لم يتوقف يوما في المحافظة بل على العكس فهو في ازداد مستمر وملحوظ حتى في الفترات التي أعلن فيها عن تجميد الاستيطان.

 

وبين النواب أن هذه الحملة المحمومة ما كان لها أن تكون لولا التنسيق الأمني الذي وفر الحماية  للمغتصبات والمغتصبين، والتي بدورها شجعت استقدام قطعان المستوطنين للسكن في مستوطنات الضفة الغربية كما شجعت عودة فلول المستوطنين الذين فروا من المستوطنات إثناء انتفاضة المقاومة والشعب في الضفة الغربية والقدس.

 

كما دعا النواب كافة الجهات المحلية والدولية إلى مقاومة الاستيطان بكافة الوسائل المتاحة كما دعوا السلطة الفلسطينية إيقاف الحوار السري والعلني ، المباشر وغير المباشر مع الاحتلال، ورفع اليد عن المقاومة  .

 

وأكد النواب على أن التمسك بالثوابت والعمل توحيد الصف والتحرر من الضغوط الخارجية المفروضة على المصالحة هو الطريق السليم  لمقاومة الاستيطان، وإعادة جميع حقوقنا. 

اخبار ذات صلة