هل يحرم ليفربول صلاح من الأولمبياد؟

صلاح
صلاح

الرسالة نت - وكالات

لا يزال موقف محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو", محل جدل.

وكان شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قد أكد أن صلاح هو اللاعب الوحيد من بين كبار السن الذي ضمن تواجده في أولمبياد طوكيو، غير أن الأمر يتوقف على موافقة ليفربول، لا سيما بعدما أبدى اللاعب رغبته في ذلك.

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، كشف في تصريحات جديدة عن كواليس التواصل مع ليفربول خلال الساعات الأخيرة، من أجل الحصول على موافقة بشأن مشاركة صلاح في الأولمبياد.

وقال مجاهد في تصريحات لوكالة أنباء "رويترز": "اتصالاتنا مع ليفربول لم تتوقف، ونسعى للحصول على موافقة بانضمام صلاح للمنتخب الأولمبي".

وأضاف: "رغم عدم وجود رد نهائي من ليفربول، إلا أننا نعلق آمالا كبيرة على موافقتهم، وجود صلاح مع المنتخب الأولمبي مهم للغاية".

وتشير تصريحات مجاهد إلى أزمة مرتقبة قد تُثار بين اتحاد الكرة المصري ونادي ليفربول، لا سيما وأن شوقي غريب أكد أن التواصل قد حدث قبل فترة طويلة، في الوقت الذي تشير فيه عدة تقارير إلى عدم رغبة النادي الإنجليزي في مشاركة صلاح بالأولمبياد، خاصة وأنها تتعارض مع موعد الاستعدادات للموسم الجديد.

وأكد مجاهد أن الوقت لا يزال متاحا قبل إرسال القائمة النهائية لمنتخب مصر للمشاركة في الأولمبياد، حيث يجب على كل المنتخبات إرسال قوائمها النهائية في موعد أقصاه 30 يونيو الحالي.

وتصدر صلاح، الذي سيبلغ عامه الـ"29" منتصف الشهر الحالي، قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الموسم المنصرم، وثاني هدافي "البريميرليغ" برصيد 22 هدفا، متأخرا بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

يشار إلى أن المنتخب المصري وقع في مجموعة نارية بأولمبياد طوكيو، تضم كلا من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وهي المجموعة التي يطلق عليها البعض مسمى "مجموعة الموت".

البث المباشر