نائب بالتشريعي: اعتداءات الاحتلال بالشيخ جراح عدوان إجرامي خطير

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

قال النائب في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية إن "اعتداءات الاحتلال واعتقاله وملاحقته لأهلنا المقدسيين في حي الشيخ جراح وغيره من أحياء وبلدات القدس عدوان اجرامي خطير".

وأدان النائب أبو حلبية، في بيان له، مساء اليوم الثلاثاء، حملة الاعتقالات والاعتداءات التي شنها الاحتلال ومستوطنيه ضد أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس والتي أدت لإصابة عشرين مواطنا أمس، مؤكداً أن اعتداءات واعتقالات الاحتلال على حي الشيخ جراح عدوان اجرامي خطير يستهدف مدينة القدس وهويتها ومحاولة صهيونية خبيثة لتهويد المدينة المقدسة.

وقال النائب إن "الاحتلال ينفذ سياسة التهجير وتفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها الشرعيين الأصليين وترحيلهم لخارج هذه المنطقة وهناك تخوف كبير من أن يتخذ قرارات بحق المنازل المقرر إزالتها في حي الشيخ جراح أو المقر هدمها في حي بطن الهوى".

وأضاف أن "ما يقوم به الاحتلال من تدنيس لقدسية وحرمة المسجد الأقصى المبارك باستمرار الاقتحامات واقتحامات جماعية سواء دينية أو سياسية صهيونية لهذا المسجد الأقصى جريمة وعدوان خبيث لفرض أمر واقع إما تقسيمه مكانياً لإيجاد ولفرض إرادة صهيونية والسيطرة والهيمنة على هذا المسجد المبارك كما فعلوا في المسجد الإبراهيمي".

وقال إن "ما قام به أهلنا في منطقة بيتا من عمليات الإرباك الليلي للاحتلال هي خطوة متقدمة جدا ًفي مقاومة هؤلاء الأهالي للاحتلال وهو اقتداء لما يقوم به أهلنا في قطاع غزة هنا من الإرباك الليلي لإزعاج المستوطنين في غلاف غزة وغيرها من الإجراءات والوسائل".

ودعا النائب أبو حلبية جماهير شعبنا في أحياء القدس والضفة كلها إلى الاستمرار في مقاومة الاحتلال ومقاومة ما الاستيطان ومقاومة الاحتلال بكل الطرق ووسائل المقاومة.

البث المباشر