4 أسباب تدفع برشلونة لبيع بيانيتش لسان جيرمان

بيانيتش
بيانيتش

الرسالة نت - وكالات

أكدت تقارير صحافية إسبانية, أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مهتمة بالتعاقد مع البوسني ميرالم بيانيتش لاعب برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي.

وكان بيانيتش قد انضم إلى برشلونة في صيف العام الماضي قادما من يوفنتوس الإيطالي مقابل 65 مليون يورو، منها 60 بشكل مباشر و5 مرتبطة بالمشاركات.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, كشفت في تقرير لها, أن برشلونة منفتح على بيع بيانيتش لعدة أسباب، يأتي في مقدمتها أن اللاعب لم يقدم موسما كبيرا مع "البلوغرانا" منذ قدومه للفريق الصيف الماضي.

أما السبب الثاني فيتعلق بالأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، وسعيه لخفض الرواتب في الموسم المقبل، ومن ثم فإن التخلص من راتب لاعب كبير ومهم مثل بيانيتش سيكون أمرا جيدا.

ويحصل بيانيتش على راتب في برشلونة يبلغ 7.5 مليون يورو سنويا، لكن ديون العملاق "الكتالوني" التي تجاوزت المليار و200 مليون يورو تجعل الإدارة مهتمة بتخفيض الرواتب لجميع اللاعبين، وضم نجوم في صفقات انتقال حر، وبالتأكيد بيع لاعبين.

السبب الثالث الذي قد يدفع برشلونة للتخلص من بيانيتش يكمن في استمرار الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الحالي في منصبه، وهو لا يعوّل بشكل كبير على اللاعب البوسني.

ولم يشارك بيانيتش إلا في 30 مباراة فقط في كل البطولات خلال الموسم الماضي، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، علماً بأن نصف مشاركاته جاءت كبديل.

ويعتمد كومان في منطقة وسط ملعب برشلونة على الهولندي فرينكي دي يونغ والإسباني سيرجيو بوسكيتس.

أما السبب الرابع فيتعلق بنادي باريس سان جيرمان، الذي يريد ضم بيانيتش لتشكيل توليفة مع الهولندي جورجينيو فاينالدوم المعروف بأدائه الهجومي على عكس اللاعب البوسني، كما أن النادي الفرنسي قادر على تلبية مطالب برشلونة وشراء اللاعب بمبلغ جيد.

يشار إلى أن بيانيتش يحظى بإعجاب البرازيلي ليوناردو مدير نادي باريس سان جيرمان والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق.

البث المباشر