الدوري المصري

صراع الهدافين.. ثلاثي الأهلي يتحدى سداسي الزمالك

ريان
ريان

الرسالة نت - وكالات

بات الصراع على لقب هداف الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021 مشتعلا على أشده, مع تبقي أسابيع قليلة على نهاية المسابقة.

ويسعى أكثر من لاعب لنيل لقب هداف الدوري المصري الممتاز خلال النسخة الحالية من المسابقة، ويزداد الصراع اشتعالا كون أغلب المتنافسين ترتبط أسماؤهم بالقطبين الأهلي والزمالك، سواء لكونهم لاعبين حاليين أو سابقين فيهما، وسط عدة أسماء أخرى واعدة.

ويبرز في قائمة المتنافسين على لقب هداف الدوري المصري 13 لاعبا، بينهم 6 أسماء محسوبة على الزمالك، و3 تنتمي للأهلي، بجانب 4 أخرى لم يرتبط اسمها بأي من القطبين الكبيرين.

ثلاثي الأهلي

يتصدر أحمد ياسر ريان مهاجم النادي الأهلي المعار لفريق سيراميكا كليوباترا لنهاية الموسم جدول ترتيب هدافي الدوري المصري حاليا برصيد 15 هدفا، بفارق 3 أهداف أمام المغربي أشرف بن شرقي نجم الزمالك أقرب مطارديه.

ويقدم نجم الأهلي الواعد مستويات متميزة مع سيراميكا هذا الموسم، ما جعل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر يقرر عودة اللاعب لصفوف بطل الدوري المصري خلال الموسم المقبل.

وفي المركز الثالث يأتي نجم الأهلي الحالي محمد شريف، وصيف هداف الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، الذي سجل 11 هدفا حتى الآن، بالتساوي مع عمر كمال مهاجم المصري البورسعيدي وأحمد سمير نجم طلائع الجيش الحالي والزمالك السابق.

فيما يبرز في قائمة هدافي الدوري المصري أيضا عمرو جمال لاعب طلائع الجيش الحالي، ومهاجم الأهلي السابق، الذي يملك 10 أهداف وضعته في المركز السادس, بالتساوي مع مصطفى فتحي نجم الزمالك المعار إلى سموحة، ورامي صبري لاعب إنبي.

سداسي الزمالك

أما اللاعبين المحسوبين على الزمالك، وسط المتنافسين على لقب هداف الدوري المصري الممتاز، فيأتي على رأسهم الدولي المغربي أشرف بن شرقي نجم الفريق الحالي، ووصيف جدول ترتيب هدافي المسابقة برصيد 12 هدفا.

وابتعد بن شرقي عن التهديف في آخر مباراتين في الدوري المصري، كما تراجع عن تسديد ركلات الجزاء المحتسبة للزمالك, التي بات يتولى تنفيذها أحمد سيد زيزو في الفترة الأخيرة.

وفي المركز الثالث برصيد 11 هدفا, يأتي أحمد سمير جناح طلائع الجيش الجيش الحالي والزمالك السابق، بالتساوي مع محمد شريف وعمر كمال.

بينما يبرز كذلك في قائمة المتنافسين على لقب هداف الدوري المصري الممتاز مصطفى فتحي جناح فريق الزمالك المعار لصفوف سموحة حتى نهاية الموسم الحالي، في المركز السادس برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع رامي صبري وعمرو جمال.

أما المركز الثامن فيتنافس عليه 3 أسماء أخرى تنتمي للزمالك، يتقدمها يوسف أوباما صانع لعب الفريق الحالي برصيد 9 أهداف, بالتساوي مع باسم مرسي مهاجم الفريق الأبيض السابق ومصر المقاصة الحالي، والمخضرم أحمد علي مهاجم القلعة البيضاء السابق والبنك الأهلي الحالي.

ويتنافس مع الثلاثي الأخير بنفس الرصيد, فخر الدين بن يوسف مهاجم الإسماعيلي، بجانب حسام حسن لاعب سموحة المعار للدوري الليبي حاليا.

يشار إلى أن عبد الله السعيد نجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي توج بلقب هداف الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 17 هدفا، بفارق 4 أهداف عن محمد شريف لاعب الأهلي الحالي الذي كان معارا لإنبي وقتها.

البث المباشر