5 نجوم أعادتهم "يورو 2020" للحياة!

بيدري يسارا
بيدري يسارا

الرسالة نت - وكالات

أعادت بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، التي أقيمت في 11 مدينة أوروبية على مدار الأسابيع الماضية، أكثر من لاعب إلى الأضواء والشهرة.

وفي الوقت الذي لم يظهر فيه بعض النجوم في أبهى صورة لهم مع أنديتهم على مدار الموسم الكروي الأخير 2020-2021، لظروف متباينة، أبدعوا في بطولة "اليورو" بشكل ملفت للأنظار.

ومن بين هؤلاء النجوم، الإنجليزي رحيم سترلينغ, والإسباني بيدري, والهولندي جورجينيو فيانالدوم, والثنائي الإيطالي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني.

- رحيم سترلينغ:

تحدثت تقارير إعلامية قبل انطلاق "يورو 2020", عن رغبة إدارة مانشستر سيتي في استبدال سترلينغ نجم منتخب إنجلترا بزميله في فريق "الأسود الثلاثة" هاري كين لاعب توتنهام.

سترلينغ كان بعيدا عن أفضل حالاته في الموسم الكروي السابق, إذ لم يسجل سوى 14 هدفا، وصنع 12 خلال 49 مباراة شارك فيها.

أرقام اللاعب لم تناسبه كونه أحد المهاجمين الرئيسيين في فريق توّج بلقب الدوري الإنجليزي وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وحقق كأس الرابطة.

ولكن في "اليورو" كان الوضع مختلفا، حيث سجل سترلينغ 3 أهداف مهمة، وتحديدا أول 3 أهداف لبلاده في البطولة، ويمكن القول أنه من قاد إنجلترا لربع النهائي بمفرده.

- بيدري:

جذب الإسباني بيدري لاعب وسط فريق برشلونة الأنظار إليه بشدة خلال منافسات كأس أمم أوروبا 2020، التي قاد فيها منتخب "الماتادور" للمربع الذهبي.

ويمتاز بيدري "18 عاما", بقدرته على اختراق دفاعات الخصوم بلمسات قصيرة دون بذل جهد كبير، ما دفع البعض لمقارنته بنجم إسبانيا أندريس إنييستا.

لويس إنريكي مدرب "الماتادور" وصف اللاعب الذي مثل إسبانيا في تشكيلة المسابقة المثالية، بأنه يتحسن بصورة لا توازي سنه, بشكل لم يفعله إنييستا نفسه.

بيدري لم يظهر بتلك الصورة مع برشلونة الذي عانى من أزمات عديدة في الموسم الماضي، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف فقط في 52 مباراة.

كيليني وبونوتشي:

رغم أنهما تجاوزا الـ"34 عاما"، إلا أن ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني نجحا في تكوين أفضل ثنائي دفاعي في "يورو 2020"، ليقودا فريقهما إيطاليا للتتويج باللقب.

أداء بونوتشي وكيليني البطولي، رغم العنف الذي أظهره الأخير تحديدا في عدة مشاهد، كان له أثر مهم في تتويج منتخب إيطاليا.

البطولة أعادت الحياة للثنائي، إذ مثّلت تعويضا لهما عن مشوار مليء بالخيبات سواء مع يوفنتوس هذا الموسم أو مع منتخب إيطاليا في السنوات الماضية، بل كانت سببا في ترشيح البعض لهما للتواجد في المونديال المقبل.

وكان الخبر الأول بعد تتويج إيطاليا ببطولة "اليورو 2020"، تجديد إدارة يوفنتوس عقد كيليني لعام جديد، ينتهي في 2022.

- جورجينيو فاينالدوم:

كان جورجينيو فاينالدوم نجم المنتخب الهولندي الأول في البطولة, رغم الخروج المبكر لـ"الطواحين" من الدور الثاني.

ورغم إشراكه في مركز لاعب الوسط المهاجم على عكس طبيعة دوره في ليفربول فريقه السابق، إلا أن فاينالدوم استغل الفرصة بنجاح.

وسجل فاينالدوم 3 أهداف في 4 مباريات مع هولندا بـ"اليورو"، ليعوض الموسم السلبي له مع ليفربول, خاصة أنه أحرز نفس العدد من الأهداف مع الأخير في 38 مباراة.

البث المباشر