قرب انطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول

غزة – الرسالة نت

أنهت كلية العلوم و التكنولوجيا بخان يونس استعداداتها لإطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول حيث أن الحفل الافتتاحي للملتقى سيعقد صباح يوم الاثنين المقبل في قاعة المؤتمرات بالكلية بحضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية و الأكاديمية البارزة على مستوى قطاع غزة يتقدمهم وزير التربية و التعليم العالي أ. د. محمد عسقول، و بمشاركة جامعات و كليات قطاع غزة بالإضافة إلى مؤسسات أنظمة المعلومات في محافظة خان يونس.

من جانبه أكد د. محمد ساير الأعرج عميد كلية العلوم و التكنولوجيا أن هذا الملتقى يعد الأول على مستوى جنوب قطاع غزة و أن تنظيمه جاء لمواكبة التطور و التقدم العلمي الهائل الحاصل من حولنا لا سيما و أن الكلية انتهجت سياسة حوسبة كافة العمليات بالكلية منذ أكثر من عامين.

وأكد أن العام القادم سيشهد مؤتمراً علمياً حول التعليم الالكتروني تشرف على تنظيمه الكلية.

وقدّم الأعرج شكره لشركة جوال لرعايتها فعاليات الملتقى لهذا العام مثنياً على الدور البارز الذي تقوم به هذه الشركة الرائدة في عالم الاتصالات في دعم العملية التعليمية في فلسطين مقدما أيضاً شكره للمؤسسات التي استجابت و شاركت في فعاليات الملتقى متمنيا لهم التوفيق .

وحول فعاليات الملتقى بيّن أ. محمود رفيق الفرا رئيس الملتقى لهذا العام أن الملتقى يضم في نسخته الأولى التي تناقش التعليم الالكتروني بين تجارب الواقع و طموح المستقبل 4 فعاليات هي معرض البرمجيات و أنظمة المعلومات و الذي يشارك به أكثر من 15 مؤسسة , و فعالية الجلسات العلمية التي ستناقش أكثر من 16 ورقة عمل حول تجارب الكليات و الجامعات مع التعليم الالكتروني , ثم فعاليتي مسابقة البرمجيات الإبداعية و مسابقة البرمجيات مفتوحة المصدر, منوهاً إلى انه تم الانتهاء من إعداد جدول الجلسات العلمية و توزيعه على المشاركين .

بدوره أشار أ. شادي علي أبو عرمانة المنسق الإعلامي للملتقى أن المؤسسات الإعلامية تعاطت مع الزيارات التي شكلتها إدارة الملتقى لهذه المؤسسات التي أولت اهتماما كبيرا لفعاليات الملتقى لما لهذه الملتقيات العلمية من أهمية على كافة المستويات , مؤكدا تواجد فضائيات الجزيرة و الأقصى القدس و المنتدى ووكالة الوطنية للإنتاج الإعلامي إضافة إلى صحيفتي فلسطين اليومية و الرسالة لتغطية أحداث الملتقى .

يشار إلى أن فعاليات الملتقى ستبدأ صباح الاثنين و تستمر لثلاث أيام يتخللها حفل الافتتاح و الحفل الختامي   

 

البث المباشر