استعدادات لإطلاق ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول

الرسالة نت – خان يونس

أنهت كلية العلوم و التكنولوجيا بخان يونس استعداداتها لإطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول , حيث أن الحفل الافتتاحي للملتقى سيعقد صباح يوم الاثنين المقبل في قاعة المؤتمرات بالكلية.

من جانبه أكد عميد كلية العلوم و التكنولوجيا محمد الأعرج "أن هذا الملتقى يعد الأول على مستوى جنوب قطاع غزة. وأن تنظيمه جاء لمواكبة التطور و التقدم العلمي الهائل الحاصل من حولنا , لا سيما و أن الكلية انتهجت سياسة حوسبة كافة العمليات بالكلية منذ أكثر من عامين.

وأضاف "العام القادم سيشهد مؤتمراً علمياً حول التعليم الالكتروني تشرف على تنظيمه الكلية".

و قدّم الأعرج شكره لشركة جوال لرعايتها فعاليات الملتقى لهذا العام مثنياً على الدور البارز الذي تقوم به هذه الشركة في عالم الاتصالات في دعم العملية التعليمية في فلسطين, وللمؤسسات التي استجابت وشاركت في فعاليات الملتقى متمنيا لهم التوفيق .

بدوره , بين رئيس الملتقى لهذا العام محمود الفرا أن الملتقى يضم في نسخته الأولى التي تناقش التعليم الالكتروني بين تجارب الواقع و طموح المستقبل 4 فعاليات , هي معرض البرمجيات و أنظمة المعلومات , وفعالية الجلسات العلمية التي ستناقش أكثر من 16 ورقة عمل حول تجارب الكليات و الجامعات مع التعليم الالكتروني , ثم فعاليتي مسابقة البرمجيات الإبداعية و مسابقة البرمجيات مفتوحة المصدر, منوهاً إلى انه تم الانتهاء من إعداد جدول الجلسات العلمية و توزيعه على المشاركين .

من جانبه,أشار المنسق الإعلامي للملتقى شادي أبو عرمانة "أن المؤسسات الإعلامية تعاطت مع الزيارات التي شكلتها إدارة الملتقى لهذه المؤسسات التي أولت اهتماما كبيرا لفعاليات الملتقى لما لهذه الملتقيات العلمية من أهمية على كافة المستويات". يشار إلى أن فعاليات الملتقى ستبدأ صباح الاثنين و تستمر لثلاث أيام يتخللها حفل الافتتاح و الحفل الختامي, 

 

 

البث المباشر