المان يونايتد يدك مرمى بلاكبيرن بسباعية

الرسالة نت – وكالات

قاد الدولي البلغاري ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد لفوز ساحق 7-1 على ضيفه بلاكبيرن كما حقق ارسنال فوزاً هاماً خارج أرضه 4-2 على استون فيلا فيما اكتفى مانشستر سيتي بنقطة واحدة أمام مستضيفه ستوك سيتي 1-1، ضمن المرحلة الخامسة عشرة للدوري الإنكليزي لكرة القدم.

مانشستر يونايتد و بلاكبيرن روفرز

ارتقى مانشستر يونايتد لصدارة الدوري مؤقتاً بفوزه الكبير على بلاكبيرن روفرز 7-1 رافعاً رصيده إلى 31 نقطة.

وقد سجل برباتوف أهدافه الخمسة في الدقائق 2 و27 و47 و62 و70 وسجل الهدفين الآخرين الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والبرتغالي ناني في الدقيقتين 23 و48، فيما سجل هدف الشرف لبلاكبيرن الكونغولي كريستوفر سامبا في الدقيقة 83.

ومنذ انطلاق الدوري بشكله الجديد عام 1992 نجح ثلاثة لاعبين في تسجيل خماسية في لقاء واحد وهم اندي كول والان شيرر وجيرماين ديفوي.

ورفع البلغاري رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم متصدراً قائمة الهدافين أمام الأرجنتيني كارلوس تيفيز صاحب 9 أهداف.

واستطاع النجم البلغاري إسكات منتقديه كونه صام عن التهديف في الـ"بريميير ليغ" منذ ثلاثيته في مرمى ليفربول في 19سبتمبر الماضي، واستطاع التغطية على مشاركة واين روني الأساسية الأولى منذ نحو شهرين.

استون فيلا و ارسنال

و من جهة اخرى نفض أرسنال عنه غبار الهزائم وارتدى حلة الفوز مجدداً باكتساحه مرمى استون فيلا برباعية مقابل اثنين ليرفع رصيده إلى 29 نقطة.

وكان ارسنال خسر في المرحلة الماضية أمام ضيفه توتنهام 2-3 كما سقط أوروبياً أمام سبورتينغ براغا البرتغالي 0-2 ضمن دوري الأبطال الثلاثاء الماضي.

أنهى تلامذة المدرب الفرنسي ارسين فينغير الشوط الأول بثنائية سجلها الروسي أندري أرشافين والفرنسي سمير نصري في الدقيقتين 39 و45.

ورغم رد أستون فيلا في بداية الشوط الثاني بهدف سجله كياران كلارك في الدقيقة 52 إلا أن المغربي مروان الشماخ ضرب بهدف ثالث في الدقيقة 56.

ولم ينفع هدف كلارك الثاني الشخصي ولفريقه في الدقيقة 71 إذ أنهى جاك ويلشير أحلام رجال المدرب جيرار أوييه بالهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة 90.

 

 

البث المباشر