مركز حقوقي يكشف تفاصيل جريمة اغتيال مستشار قانوني في أجهزة السلطة بطولكرم

مركز حقوقي يكشف تفاصيل جريمة اغتيال مستشار قانوني في أجهزة السلطة بطولكرم
مركز حقوقي يكشف تفاصيل جريمة اغتيال مستشار قانوني في أجهزة السلطة بطولكرم

غزة - الرسالة نت

كشف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، السبت، تفاصيل حول جريمة اغتيال عكرمة عبد الرحمن سليمان مهنا المستشار القانوني في أجهزة أمن السلطة، في طولكرم بالضفة المحتلة.

وقال المركز في بيان له: "أطلق مجهولان بعد ظهر يوم الجمعة، الموافق 23/7/2021، النار تجاه مدعٍ عام عسكري سابق في بلدة دير الغصون، شمال مدينة طولكرم، فأردياه قتيلاً، ولاذا بالفرار". 

وأضاف البيان: "يدين المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان هذه الجريمة ويؤكد على ضرورة فتح تحقيق جدي فيه، وإعلان نتائجه على الملأ، واتخاذ المقتضى القانوني".

ووفقاً لتحقيقات المركز، قام مجهولان بإطلاق النار داخل منزل المدعي العام العسكري السابق في بلدة دير الغصون، شمال طولكرم، والذي يعمل مستشاراً قانونياً في أجهزة أمن السلطة، عكرمة عبد الرحمن سليمان مهنا، 44 عاماً.  أدى إطلاق النار إلى اصابته بعيار ناري في الرأس من مسافة صفر، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت في مدينة طولكرم، وقد فارق الحياة.

ونقل عن زوجة المغدور، أنه جاء شخصان لزيارته، وطلب منها اعداد القهوة، وخلال فترة قصيرة سمعت صوت إطلاق نار في المنزل، وذهبت مسرعة فوجدت زوجها ملقى على الأرض مضرجاً بدمائه. 

وذكر المركز أن المنزل مزود بكاميرات، وأقدم القتلة على سرقة أجهزة التسجيل.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة بالضفة لؤي ازريقات، أن النيابة العامة باشرت بإجراءات التحقيق، وإجراءات البحث والتحري، وأمرت بالتحفظ على الجثمان، وإحالته لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة.

البث المباشر