رابطة مشجعي الزمالك تحتفي بالذكرى المئوية للنادي بخان يونس

خان يونس– الرسالة نت

احتفلت رابطة مشجعي الزمالك بقطاع غزة بمرور الذكرى المئوية لتأسيس نادي الزمالك المصري وذالك في ديوان عائلة الاسطل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في الحفل نخبة من مثقفي وأطباء وأساتذة جامعات من عائلة الأسطل و رئيس الرابطة سهيل نشوان، والرئيس الفخري للرابطة المستشار سمير موسى .

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها عبد العال محمد الأسطل ومن ثم قراءة  الفاتحة على اروح شهداء فلسطين والعائلة وروح فقيد الرياضة الفلسطينية حارس مرمى فلسطين فائق الحناوي الذي وافته المنية قبل يومين.

وأعلن الدكتور أحمد الأسطل في كلمة عائلة الاسطل أن أول احتفال رسمي بالمئوية في العالم انطلق من مدينة خان يونس، ومن بيت عائلة الأسطل العريقة كبرى عائلات قطاع غزة والتي يتعدى عدد أفرادها 30 ألف نسمة ومعظمهم  يؤيدون نادى الزمالك.

واستعرض الاسطل تاريخ عائلة الاسطل التى تمتد جذورها الى 500 عام وتنحدر الى أصول الاكراد الايوبين والتي ينتسب لها القائد صلاح الدين الايوبي، مشيرا الى ان هناك رجال مشاهير واعلام صنعوا تاريخ هذه عائلة الاسطل أمتدت آثار أعمالهم وخدماتهم الجليلة لتغطي مساحات واسعة من المعمورة خدمة للانسانية وتطبيقاً لتعليم الدين الحنيف . منوهاً ان جيل شباب العائلة يسعى لتجنيد امكانيات وطاقات العائلة خدمة للانسان.

وقال "إن كرة القدم رياضة ارتبطت بالمشاعر لانها جميلة ورائعة وساحرة مستديرة راجيا من الله ان يجمع شمل أبناء فلسطين كما جمعت الرياضة شمل الاخوة  وحب الزمالك".

وقال رئيس الرابطة إن تنظيم حفل المئوية من ديوان عائلة الاسطل يؤكد ان خان يونس ثانى اكبر مدينة فى قطاع غزة  هى ملك الزمالك ،مشيرا الى دور مدينة خانيونس في الرياضة الفلسطينية والتي قدمت النجوم الكبار في كرة القدم الفلسطينية وقدمت الكثير من الشهداء.

واستعرض مسيرة تأسيس رابطة مشجعي الزمالك في قطاع غزة والتي تأسست عام 2000 برئاسة الدكتور مروان حمدان ،موضحاً أنها أُعتمدت من قبل نادي الزمالك وان بطاقة العضوية صدرت من نادي الزمالك وتم تمييزها بوجود العلم الفلسطيني.

واشاد بمتانة علاقة الرابطة برؤساء الزمالك خلال عشرة سنوات وما قدموا للرابطة والشعب الفلسطيني من مساعدات مادية ومعنوية.

واثنى على  زيارة  رئيس الرابطة كمال درويش الذي ترأس وفد الزمالك مصطحباً فريق كرة القدم عام 2000 بعد جلاء وتحرير غزة من الاحتلال.

واشاد  بجهود المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الاسبق و السيد ممدوح عباس الرئيس السابق في الدفاع عن غزة وفلسطين .

وتحدث عبر الهاتف من القاهرة المستشار أحمد جلال ابراهيم عضو مجلس ادارة نادي الزمالك وابن رئيس النادي الحالي المستشار جلال ابراهيم شكر فيها مدينة خانيونس وعائلة الأسطل العريقة على استضافة وتبني انطلاقة المئوية من ديوان العائلة معتبرا انه شرف كبير للمصريين أن تكون الاحتفال وبدء الانطلاقة من فلسطين.

ووعد بزيارة قطاع غزة  فى خطوة لكسر الحصار الجائر على اهلها.


وفى نهاية الاحتفال قام الدكتور أحمد الاسطل ورئيس الرابطة الاستاذ نشوان بتكريم الطفل حازم امام عرام الذي لا يتجاوز عمره 9 سنوات والذي تبرع بعيدية الأضحى المبارك لصالح نادي الزمالك تعبيراً عن حبة الشديد.

حيث قام رئيس الرابطة بإهدائه فانلة نادي الزمالك والتي تحمل رقم 9 و قام الاخ رامز النخالة أمين الصندوق بتقديم ملبغ رمزي وايضاً قام الدكتور أحمد الاسطل بتقديم ملبغ رمزي تعبيراً عن حبهم لهذا الطفل النموذج للتضحية والشهامة والوفاء .

 

البث المباشر