قائمة الموقع

الصحة: 1500 مريض يخضعون لإجراء عمليات متطورة

2010-11-29T12:13:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أشادت وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بزيارة الوفد الطبي القادم ضمن منظمة المؤتمر الإسلامي المكون من 16 طبيباً من مختلف الجنسيات ويضم أطباء متخصصين في طب الأطفال والعيون وجراحة القلب والمسالك واختصاصات أخرى.

وأوضحت الوزارة أنها أعدت الكشوفات اللازمة لأكثر من 1500 مريض لإجراء عمليات متطورة ومعقدة لهم علما أنّ العمليات سيتم إجرائها في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى العيون ومستشفى غزة الأوروبي، مبينة أنّ رئيس الوفد الطبي الأردني الجراح أمين القريوتي والفريق المرافق له والمكون من 4 أطباء متخصصين في الصمامات والقلب والعيون والأوعية الدموية والأورطي وغيره هم من سيجرون هذه العمليات.

يشار أن الطاقم الطبي الـ 16 المرافق لوفد المنظمة سيبقى مدة أسبوعين في غزة، حتى يتمكن من إجراء أكبر كم من العمليات.

الجدير ذكره أن القريوتي سبق وأن زار غزة إبان العدوان ضمن بعثة طبية أردنية لإجراء عمليات جراحية لمصابي الحرب، لافتاً أن هدف زياراتهم لغزة هو التخفيف من المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني بفعل الحصار.

وكان في وقت سابق قد استقبلت لجنة الوفود بالوزارة ممثلة بـ د. شرف القدرة نائب رئيس اللجنة الصحية احمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام وادهم البطة عضو لجنة وفد منظمة المؤتمر الإسلامي على معبر رفح الحدودي وفد المنظمة برئاسة فؤاد المزنعي، حيث يضم الوفد أطباء وسيتم إجراء عمليات لأكبر عدد مكن من المرضى.

 

 

اخبار ذات صلة