غزة تترقب لقاء العمالقة

خاص – الرسالة نت

تجذّر حب فريقي برشلونة وريال مدريد في قلوب شباب غزة في السنوات الخمس الأخيرة، إلى درجة تخطت حد المتابعة والتشجيع عبر التلفاز، ووصلت إلى إقامة مباراة رمزية ودية بين مشجعي الفريقين في القطاع وذلك قبل المباراة الأصلية التي ستجمعهما في الدوري الإسباني على أرضيّة ملعب "كامب نو" اليوم الاثنين.

ولم يقتصر الأمر على الشارع الغزي فقط بل امتد إلى موظفي صحيفة الرسالة الذين احتد النقاش بينهم حول توقعاتهم في نتيجة المباراة .

موظفي صحيفة الرسالة

فالأستاذ باسم أبو عطايا مسئول قسم المونتاج اكد أن المباراة ستكون صعبة للغاية على النادي الكتالوني، وقال إن برشلونة سيواجه ضغطا كبيرا من غريمه التقليدي خصوصا أن المباراة ستقام على أرضه و بين جمهوره، مضيفا:" البارسا سيسعى إلى الفوز في المباراة لاستعادة الصدارة و الحفاظ على اللقب".

و توقع أبو عطايا أن تخرج المباراة بالتعادل السلبي أو فوز النادي الملكي.

و حول أسباب توقعاته قال أبو عطايا: " الريال لديه مدرب لم يتعود على الهزيمة و له دوافع كثيرة كفيلة بان تجعله يستعيد كرامة الدوري بعد فقده لمدة سنتين متتاليتين"، و أضاف أبو عطايا و هو من مشجعي النادي الكتالوني أن العناصر الرياضية التي انضمت للملكي ساعدت و بشكل كبير في فوز الفريق في جميع

المباريات من أهمهم مسعود اوزيل و دير ماريا و رونالدو و هيجواين، ولكن كان لديه مشكلة في توزيع هذه العناصر ولكن مع مورينيو تم حلها.

و أشار أبو عطايا إلى أن السيطرة ستكون كذلك بين نجمي القطبين الأرجنتيني ليونيل ميسي و نجم الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو للحصول على لقبي الهداف و أفضل لاعب في اسبانيا.

و تمني أبو عطايا أن يكون الفوز لبرشلونة.

الموظف محمد أبو قمر مسئول دائرة العلاقات العامة في الصحيفة كان له رأيا اخرا رغم انهم من غير المتابعين للرياضة فانه سيضطر لمتابعة المباراة، حيث توقع فوز البارسا لأنه يمتلك الساحر الأرجنتيني ميسي بهدفي لهدف.

أراء الشارع

أما عن رأي الشارع الغزي اعتبر المواطن إيهاب أبو الخير ان هذه المباراة هي اشهر المباريات التي من النادر ان يلتقي فيها فريقين بحجم النادي الملكي و البارسا لذلك فان النتائج من الصعب ان يتم توقعها.

أضاف أبو الخير أن المباراة ستشهد إثارة و قوة و سيطرة على الملعب من قبل الطرفين، مؤكدا أن ضربات الحرة هي التي ستحسم المباراة لان الفريقين يمتلكان خطا دفاعيا قويا.

و توقع أبو الخير التعادل بهدف لكل منهما ولكنه تمنى الفوز لبرشلونة بهدفين لهدف.

أما عن المواطن وسام المصري فانه يشجع النادي الملكي مفسرا رأيه بأنه الفريق له لاعبين متميزين و الذين يعدوا أفضل لاعبي العالم، حيث توقع فوز الريال بهدف نظيف.

و خالفه الرأي المواطن خميس خضير الذي يشجع النادي الكتالوني الذي يمتلك لاعبين ذي خبرة واسعة مشيرا إلى أن السيطرة ستكون متكافئة، و تمنى فوز البارسا بهدفين لهدف.

واختتم المواطن شريف ريان و هو صاحب محل لبيع المواد الغذائية و الذي توقع فوز ريال مدريد، حيث قال : " الملكي هو الأفضل في اسبانيا حيث انه لم يتلق أي هزيمة لا في دوري أبطال أوروبا أو في كأس آسيا حيث انه يمتلك أحسن هجوم و أحسن دفاع، لذلك أتوقع فوز الملكي 3/1".

نساء يشجعن

من جانبها تتابع المواطنة ريم الراجودي طالبة في قسم الهندسة المعمار كرة القدم منذ فترة طويلة وأن السبب وراء متابعتها لها هي حب أشقائها الشباب لهذه اللعب.

أما الفرق التي تشجعها الراجودي فكان إنتر ميلان في الدوري الإيطالي, وآرسنال الإنكليزي وريال مدريد في الدوري الإسباني ، أما اللاعب المفضل لديها فكان كريستيانو رونالدو.

بدورها بينت الطالبة جمانة شراب انها تشجع ريال مدريد الاسباني و نادي الميلان الايطالي و مانشستر يونايتد الانجليزي. اما اللاعبون المفضلون لديها فهم مسعود اوزيل و هيجواين و رونالدو، وسامي خضيرة، وتشابي ألونسو.

مقاهي مستعدة

و بدت المقاهي في غزة في حالة استنفار رياضي لاستقبال جماهير قطبي الكرة الاسبانية حيث زينت ابوابها باعلام البارسا و الريال، ولم يقتصر الامر على المقاهي و انما امتد ايضا الى محلات الادوات الرياضية التي عجت بالزبائن الراغبين في شراء اعلام الفريقين كل حسب ما يشجعه.

من جهته قال محمد ابو هاشم صاحب مقهى دالاس كافيه: " ستكون استعدادتنا قوية اليوم لاستقبال الجماهير في وقت مبارابة الكلاسيكو"، مضيفا ان المقهى سيكون جاهزا في تقديم الطلبات و الوجبات حيث انهم يملك شاشة عرض كبيرة حتى يتمكن جميع الناس من مشاهدة المباراة بكل وضوح.

 

 ""

 

البث المباشر