لجنة الأسرى تدين الاعتداء على أسرى نفحة

 غزة – الرسالة نت

دانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإٍسلامية في قطاع غزة بشدة الجرائم والاعتداءات المتواصلة التي تشنها إدارة مصلحة السجون ووحدات القمع الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين .

 وقالت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، عقب اقتحام وحدة القمع الإسرائيلية " نحشون " أقسام الأسرى في سجن نفحة الصحراوي والاعتداء عليهم بأن (إسرائيل) تشن حربا مفتوحة وتستخدم كافة الوسائل والأساليب المحرمة دوليا ضد الأسرى في انتهاك واضح لحقوق الإنسان ولكافة المواثيق والأعراف والاتفاقات الدولية والإنسانية .

 وأضافت اللجنة بأن الاعتداء جاء متزامنا مع احتفالات العالم باليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني ما يكشف عن الوجه الحقيقي للإحتلال الإسرائيلي الذي يتنكر لأبسط الحقوق الإنسانية للأسرى الفلسطينيين وما يدعو لوقفة دولية وإنسانية حازمة تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

 وشددت اللجنة على ضرورة قيام جامعة الدول العربية باتخاذ قرارات واضحة وجريئة لمواجهة الأخطار الإسرائيلية التي تهدد حياة الأسرى في سجون الإحتلال وإنقاذهم من برامج الموت التي تمارسها وتنفذها دولة الإحتلال الإسرائيلي بحقهم .

 ودعت لجنة الأسرى الكل الفلسطيني للتكاتف خلف الأسرى ومطالبهم العادلة في الحرية والعودة أحياء لذويهم الذين يستشهدون وهم ينتظرون منذ سنوات طويلة لحظة لقاء اللقاء نتيجة لحرمان الأهالي من زيارتهم .

 

البث المباشر