شاهد | بدء العام الدراسي في فلسطين

بدء العام الدراسي في فلسطين
بدء العام الدراسي في فلسطين

غزة - الرسالة نت

يلتحق اليوم الاثنين ( 16آب/ أغسطس) أكثر من مليون و200 ألف طالب بمقاعدهم الدراسية في الضفة الغربية وقطاع غزة، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي 2021/2022، وبشكل كامل وجاهيا.

ويأتي افتتاح العام الدراسي الجديد وسط إجراءات صحية مشددة أعلنتها وزارتي التربية و التعليم والصحة أمس، في ظل الحديث عن عودة الإصابات بفايروس كورونا بالارتفاع خلال الأيام الأخيرة، و التحذير من موجة رابعة للفايروس.

وفي مؤتمر صحافي عقد يوم أمس أعلنت وزارة التربية التعليم جهوزيتها إطلاق العام الدراسي الجديد وجاهياً في أكثر من  3200 مدرسة و1500 في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، مليون و200 ألف طالب، وأكثر من 150 ألف طفل في رياض الأطفال.

وأعلنت الوزارة في مؤتمرها عن توفير الكادر التعليمي، والكتب المدرسية، والمنصات التعليمية التي تعد مرتكزاً للتمكين التكنولوجي والمساندة لبيئة التعليم عن بُع.

وفي ذات المؤتمر، استعرضت وزيرة الصحة الفلسطينية "مي كيلة" البروتوكول الصحي الخاص بالعام الدراسي الجديد ومكوناته واشتراطاته، وأبرزها؛ فرض التطعيم على كافة الكوادر التربوية والعاملة في المدارس، إذ يشترط إبراز شهادة التطعيم لكل من يتقدم لضمان المقاصف أو يعمل بها، ولكل الزائرين والحاضرين إلى المدارس بمن فيهم أولياء الأمور.

إلى جانب ارتداء الكمامة لكافة الكوادر التربوية والعاملين في المدارس، وارتداء الكمامة للطلبة داخل الغرف الصفية، وخارج الغرف الصفية في أماكن الاكتظاظ.

 

مدارس3.jpg
مدارس 1.jpg
مدارس 2.jpg
 

البث المباشر