نصرالله: مشهد إطلاق النار على الجندي الإسرائيلي شرق غزة " يجب أن يدخل التاريخ

حسن نصر الله
حسن نصر الله

الرسالة نت-وكالات

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله مشهد إطلاق شاب النار على جندي إسرائيلي عند السياج الفاصل في غزة، إنه  "مشهد يجب أن يدخل التاريخ".

وأضاف نصرالله، في خطابٍ له أن "الولايات المتحدة فشلت في إشعال حرب أهلية في لبنان ومواجهة حزب الله، ويتحدث عن إرسال سفينة أخرى محمَّلة بالوقود من إيران إلى لبنان.

وأكد أن المعركة التي تخاض في لبنان ضد المقاومة وضد القوى الوطنية الحقيقية "تديرها السفارة الاميركية منذ 2005"، مشيرًا إلى أن هذه المعركة "فشلت".

وقال نصرالله خلال كلمته في حفل تأبين الشهيد القائد الحاج عباس اليتامى (أبو ميثم)، إن أبناء منطقة الهرمل والبقاع كانوا يعرفون جيدًا أن السفارة الأميركية والأميركيين كانوا يحتضنون الإرهابيين في جرودنا ويمنعون الدولة اللبنانية من اتخاذ قرار حاسم لمواجهة هؤلاء التكفيريين.

وشدد الأمين العام لحزب الله، على أن القوى الوطنية الحقيقية "هي التي تريد سيادة لبنان حقًا وأن يكون نفط وغاز ومياه وخيرات لبنان للبنان".

وفيما يتعلق بالمقاومة، أكد نصرالله، أن سر قوّة مسيرة المقاومة أنها لم تنطلق في يوم من الأيام لتفتش عن مكاسب هنا او هناك.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن "أهل بعلبك الهرمل لم ينتظروا أي أحد ليدافعوا عن قراهم وعن كل لبنان".

وذكر إن منطقة الهرمل ومنطقة البقاع هي منطقة الشهداء وقدمت الشهداء منذ بدايات المقاومة عام 1982، وهي "خفيفة المؤونة كثيرة المعونة".

وتابع الأمين العام: ان "منطقة البقاع "منذ تأسيس الدولة لم تحصل منها سوى على الحرمان والاهمال والتقصير"، لكنها "لم تقدم تجاه الوطن سوى الصدق وخيرة الشباب والدماء الزكية".

 

البث المباشر