قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين: نتابع بقلق قمع أجهزة السلطة الأمنية لحرية الإعلام

2021-08-25T15:27:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أنه يتابع بقلق متزايد مسلسل الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، لاسيما خلال تغطية المسيرات والفعاليات المنددة بجريمة اغتيال المعارض السياسي نزار بنات.

وقال المنتدى في بيان صحفي، الأربعاء، إن أجهزة أمن السلطة أقدمت على منع مراسلي صحيفة واشنطن بوست الزميلين الصحفيين سفيان طه وسالون جورجي من أداء واجبهم المهني في تغطية احتجاج سلمي يوم السبت 21 أغسطس 2021 بساحة المنارة في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأقاد بمصادرة عناصر الأمن كاميرا مصور واشنطن بوست وحذف بعض الصور التي تم التقاطها لعمليات الاعتقال التي جرت خلال المسيرة المنددة باغتيال الناشط نزار بنات، ومزقوا شارة الصحافة الخاصة به، كما هددوا الصحفيين طه وجورجي حال نشر أي صور، وطلبوا منهم مغادرة المكان.

وطالب المنتدى بضرورة محاسبة عناصر الأمن المتورطين بالاعتداء على الصحفيين، ومساءلة قادة الأجهزة الأمنية عن تقصيرهم البين في إلزام العناصر الأمنية باحترام حرية العمل الإعلامي.

لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني، لاسيما في ظل الانتهاكات المتكررة بحق الصحفيين التي بلغت حداً تجاوز كل الحدود، إذ لازالت مشاهد ضرب الصحفيات وتحطيم الكاميرات عالقة في الأذهان.

كما دعا منتدى الإعلاميين نقابة الصحفيين لضرورة القيام بواجبها في حماية الصحفيين والدفاع عنهم، ومتابعة رفع قضايا لدى جهات الاختصاص لمحاسبة المتورطين بالاعتداء على الصحفيين، وعدم السماح بحال من الأحوال بمرور هذه الانتهاكات دون محاسبة.

وحث الصحفيين على مواصلة دورهم المهني دون الالتفات لكل محاولات قمع حرية الإعلام.

اخبار ذات صلة