"40" قتيلا إسرائيليا وإصابات جراء حريق الكرمل

وكالات-الرسالة نت

ارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى نحو 40 قتيلا على الأقل، علاوة على إصابات أخرى، وذلك بعد أن علقت حافلة وسط النيران، التي تقترب من بيوت قرية عسفيا في الكرمل.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن الحافلة انقلبت وعلقت وسط النيران، وذلك خلال عملية الإخلاء التي تجري في المكان، وتم استدعاء طواقم كبيرة لإخراجهم من المكان.

وترددت أنباء غير مؤكدة عن أن الحافلة كانت تقل 50 سجانا تم إخلاؤهم من سجن الدامون. وبحسب القناة الثانية فقد تم إخلاء كافة السجناء أيضا من المنطقة بسبب اتساع مساحة النيران.

في المقابل لم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون المصابون والقتلى من بين طواقم الإطفاء العاملة في المكان.

وكان قد اندلع حريق واسع ظهر اليوم، الخميس، في أحراش جبل الكرمل ما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا.

وقال مسؤول في قوات الإطفاء إنه لم يشهد من قبل حريق على هذا النطاق، فيما تعمل قوات الإطفاء المشكلة من 15 طاقماً بمساعدة مروحيات على محاصرة الحريق وإخماده في ظل رياح شرقية تزيد من صعوبة عمل الطواقم وتهدد بإنتقال الحريق الى مناطق أوسع.

وأعلنت ما تسمى "سلطة الطبيعة والحدائق" الصهيونية حالة الطوارئ واستدعت طواقهما من مناطق متفرقة في البلاد للمساعدة في السيطرة على الحريق.

وفي وقت لاحق انقطع التيار الكهربائي عن بلدتي عسفيا ودالية الكرمل جراء الحريق القريب من البلدتين. كما  اغلق شارع 721 الواصل بين تقاطع عسفيا وبيت ليد امام حركة السير في كافة الاتجاهات بسبب الحريق وكذلك للسماح لوحدات الاطفاء التحرك بسهولة.

وأخلت الشرطة الصهيونية20 منزلا سكنيا في قرية عسفيا لقربهم من الحريق الكبير

 

البث المباشر