شرطة غزة تؤدي صلاة الجمعة خلف هنية

غزة – الرسالة نت

أدى العشرات من قادة وضباط وأفراد الشرطة الفلسطينية بمحافظة غزة صلاة الجمعة أمس، خلف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في مسجد الشاطئ الكبير بمخيم الشاطي غرب مدينة غزة بحضور لفيف من وزراء الحكومة ونواب المجلس التشريعي وحشد كبير من أهالى المخيم.

 

وألقى العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني الخطبة المركزية أمام جمع غفير من أفراد وعناصر الشرطة الفلسطينية بمحافظة غزة.

 

شخصيات اعتبارية

وشارك في الخطبة إلى جانب رئيس الوزراء عدد من وزراء الحكومة تقدمهم الأمين العام لمجلس الوزراء د. محمد عوض ووزير الزراعة د. محمد الأغا ووزير العمل أحمد الكرد ووزير العدل محمد فرج الغول ووكيل وزارة الخارجية د.أحمد يوسف إضافة للناطق باسم الحكومة الأستاذ طاهر النونو .

 

وشارك في أداء خطبة الجمعة بالمسجد الغربي عدد من قادة حركة حماس والناطقين باسمها تقدمهم د.صلاح البردويل و د.سامي أبو زهري والأستاذ فوزي برهوم ولفيف من الدعاة والمثقفين والشخصيات الاعتبارية.

 

كما حضر الخطبة عن وزارة الداخلية كلا من العميد جمال الجراح قائد الشرطة ونائبه العميد تيسير البطش وعدد من قادة الأجهزة الأمنية من بينهم قائد جهاز الأمن الداخلي والمراقب العام د. حسن الصيفي ورئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي الدكتور أنور البرعاوي وقيادة حملة الكرامة والهيبة العقيد كمال أبو ندى اولمتحدث الرسمي باسم الداخلية المهندس إيهاب الغصين والمقدم معتز الخالدي مدير العلاقات العامة بالشرطة.

 

وخلال إلقاءه خطبة الجمعة أكد العقيد يوسف الزهار أن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها وزارة الداخلية في السابع من نوفمبر الماضي تقوم على حماية أبناء الشعب الفلسطيني بكافة شرائحهم وتعزيز صمودهم وتوطيد أواصر التعاون المتبادلة بين المواطن ورجل الأمن.

 

وقال الزهار أمام جمع غفير من المصلين :"هذه الحملة تحمل عنواناً عظيماً وجاءت لتجسد حقيقة كيفية حماية الشرطي الحكيم ابن شعبه المواطن الكريم".

 

علاقة وطيدة

وأكد مدير عام الدفاع المدني على ضرورة التمسك بواقع العلاقة الوطيدة بين المواطن ورجل الشرطة، موضحاً أن التمسك به يساعد في حماية أمن الوطن والمواطنين الفلسطينيين.

 

وأشار العقيد الزهار إلى أن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي لا تنتهي بعد انتهاء المدة الزمنية المرفقة لها خمسون يوماً، عاداَ المدة الزمنية المقررة للحملة حلقة أولية من الحملة تنتهي ببوادر افتتاح جمعية أصدقاء الشرطة بعد تاريخ السابع والعشرين من كانون أول (ديسمبر) الجاري موعد اختتام فعاليات الحملة.

 

وأضاف أن "هذه الجمعية التي ستشكل نهاية فترة حملة الكرامة والهيبة ستسعى لتجسيد واضح للحمة والعلاقة بين المؤسسة الشرطية والأمنية من جهة وأبناء الشعب الفلسطيني من جانب آخر".

 

وشدد الزهار على أن اللحمة بين أفراد الشرطة وأبناء شعبهم لن تنفك بأي شكل من الأشكال، وتابع "هذه الحملة تحظى باهتمام بالغ من الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الذي يؤكد دوماً أن الحكومة لن تسمح لأي كان بإهانة كرامة المواطن".

 

وأشاد العقيد الزهار بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار الصهيوني الظالم المضروب على قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات على التوالي إلى جانب صموده التاريخي في معركة الفرقان شتاء العام 2008-2009، منوهاً أن الشعب الفلسطيني يستحق كل خير وتكريم من قيادته.

 

واستعرض مدير الدفاع المدني خلال خطبة الجمعة صفات الأمة التي كتب الله لها التمكين والنصر والسداد والاستخلاف في الأرض، مبيناً أن الأمن والاستخلاف لا يكون إلا لعباد الله.

 

ومضى يقول :"اليوم نسير على أرض قطاع غزة آمنين ولا أحد فوق القانون لا شرطي ولا مواطن عادي (..) الكل سواسية من يخطأ يحظى بالجزاء ومن يحسن يحظى كذلك بالجزاء على تصرفه وهذا هو الأمن الذي يسعى الإسلام إليه".

 

وفي ختام خطبته هنأ حجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني الذين عادوا لأرض الوطن خلال الأيام الماضية بعد أدائهم فرضية الحج لهذا العام، وتمنى لهم حجاً مبروراً وسعياً ومشكوراً وتجارة رابحة مع الله لن تبور.

 

البث المباشر