قائمة الموقع

4 أزمات قهرها المجمع الإسلامي هذا الموسم

2021-09-20T13:26:00+03:00
فريق المجمع الإسلامي
الرسالة نت - فادي حجازي

حقق فريق المجمع الإسلامي إنجازا رائعا هذا الموسم, عقب حلوله رابعا في بطولة دوري الدرجة الأولى بقطاع غزة.

ورغم العقبات التي واجهت المجمع على مدار الدورين الأول والثاني, إلا أن الفريق ظهر متماسكا بشكل كبير وقدّم مستويات رائعة, جعلته يحصد 36 نقطة في المركز الرابع.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأزمات التي قهرها المجمع الإسلامي في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

1- استقالة المشرف الرياضي:

عانى المجمع الإسلامي بشكل واضح من رحيل المشرف الرياضي إبراهيم حمدونة, الذي كانت له بصمة واضحة في وصول الفريق للدرجة الأولى نهاية الموسم الماضي.

ومن المعروف عن حمدونة دوره الكبير في دعم الفريق الأول بالنادي, غير أن رحيله مثّل ضربة قوية للمجمع الإسلامي.

ولكن في الوقت الذي كان يتوقع فيه الجميع أن يتأثر النادي برحيل أحد أعمدته, فاجأ "فرسان" المجمع المتابعين وقدّموا أداء ثابتا, خاصة في الدور الثاني.

2- تغيير الجهاز الفني:

في مرحلة الذهاب كان يقود الفريق فنيا المدرب هاني المدهون, الذي عمل مع المجمع منذ عدة سنوات, قبل أن يقرر الرحيل عن منصبه عقب نهايتها.

وتولى تدريب المجمع في الإياب محمد السويركي, الذي أكمل المشوار الناجح مع الفريق, محققا رقما مميزا من النقاط وصل لـ36 نقطة, وهو إنجاز فريد بتاريخ النادي.

3- غياب العديد من اللاعبين:

وفقا لمقربين من النادي الإسلامي, فقد وصل عدد الذين غابوا عن النادي في الدور الثاني بشكل عام إلى 13 لاعبا لأسباب مختلفة.

وتخلى النادي في فترة الانتقالات الشتوية عن عدة لاعبين, بجانب فرضه عقوبات فردية على البعض بسبب خوضهم مباريات في الساحات الشعبية خلال مرحلة الإياب, بالإضافة لإصابة آخرين.

ولكن تلك الأمور لم تؤثر بشكل كبير على الفريق, بدليل أنه انتفض في الدور الثاني على وجه الخصوص, وحقق 7 انتصارات, وتعادلين, مقابل هزيمتين فقط, ما يعني أنه حصد 23 نقطة في الإياب, علما أنه جمع في الذهاب 13 نقطة.

4- هاجس الهبوط:

كان المجمع متخوفا من تكرار سيناريو الهبوط الذي حدث معه في موسم 2017-2018, الذي حصد فيه 26 نقطة, لكنه لم يتمكن من الحفاظ على نفسه في الدرجة الأولى.

ورغم أن الفريق كان يقدّم مستويات قوية, إلا أن هاجس الهبوط كان يؤرق بعض عناصره, غير أن انتصاراته المتتالية في الإياب, جعلته يقهر هذه المشكلة, ويواصل التقدم في جدول الترتيب وصولا للمركز الرابع.

اخبار ذات صلة