"حماس" بغزة تنظم مهرجانًا لتكريم شهداء الضفة والقدس

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

نظّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، الاثنين، مهرجانًا لتكريم 5 شهداء من الضفة المحتلة والقدس والذين ارتقوا خلال عملية اقتحام لقوات الاحتلال نفذتها الأسبوع الماضي.

وشارك بالمهرجان الجماهيري الحاشد الذي عقد بمدينة غزة ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وأسرى محررون ونخب مجتمعية ووجهاء ومخاتير.

وقال منسق لجنة المتابعة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية خالد البطش، إن شعبنا يقف اليوم متحدًا ضد العدو الذي يخوض معركة انتقام ضد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وأكد البطش وحدة ساحات المقاومة في غزة والضفة والقدس، وأن معركتهم واحدة مع العدو، مشددًا على أن جماهير شعبنا ستبقى سندًا ودعما للمقاومة بعمادها الرئيس والأساسي المقاومة في غزة وكتائب القسام والسرايا القدس.

وشدد البطش على أن شبعنا اليوم يراهن على المقاومة، داعيًا لضرورة استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام؛ لأنه لا خيار أمامنا حتى نفشل مشروع الاستيطان والضم والتهويد سوى بالوحدة على خيار حماية المقاومة وإعادة ترتيب بيتنا الفلسطيني.

كتائب القسام

وتلا الأسير المحرر إياد أبو فنونة كلمة كتائب القسام بالضفة المحتلة، مؤكدًا أن وحدتنا في مقاومتنا مع كل فصائلنا من أولى أولوياتنا وإن كانت واجبة في أي وقت من الأوقات.

وقال أبو فنونة إن حالة الاشتباك المسلح التي تكررت بالضفة خلال الأشهر والأسابيع الماضية هي في ازدياد وازدهار وتطور، وقال: "نوجه التحية لكل المقاومين والثائرين والحاملين للبنادق من كل فصائلنا ونخص اخوتنا في جنين والقدس".

وأضاف "نقف مع اهلنا في الضفة في أي خطوة أو تصعيد أمام أي خطوة تقوم بها إدارة سجون الاحتلال، وان عدونا سيدفع ثمن جرائمه وسيعاقب على هذه الجرائم وشعبنا كفيل وقادر على ذلك، فالضفة فيها مخزون استراتيجي للمقاومة والعمليات النوعية".

وأوضح أبو فنونة أن الاغتيالات والاعتقالات وهدم البيوت والتضييق على الناس لن يزيدنا إلاّ اصرارًا وقوة وثباتًا, "وإن شهدائنا وقادتنا الذين قضوا قبل أيام ينيرون لنا درب التحرير والعودة".

وأضاف "إن طال البأس لأسرانا فلدينا مقاومة تعرف كيف تطلق سراحهم؛ فالأرض أرضنا والقدس قدسنا والعرض عرضنا، وما اخذ بالقوة لا ولن يعود الا بالقوة".

وفي ختام الحفل كرّمت حركة حماس عوائل الشهداء بالضفة وقدّمت لممثليهم في غزة دروع وفاء لتضحياتهم التي قاموا بها في سبيل الدفاع عن شعبنا ومقدساته.

وقتلت قوات الاحتلال فجر الأحد في 26 من شهر سبتمبر الماضي 5 شبان في محافظتي جنين والقدس، فيما كشفت الرقابة العسكرية الإسرائيلية عن إصابة ضابط وجندي من وحدة "دفدفان" الخاصة بجراح خطيرة خلال اشتباكات أثناء عملية ضد "خلايا عسكرية لحركة حماس".

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن استشهاد ثلاثة من مقاوميها في اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة.

البث المباشر