تدشين جدارية تجسد معاناة الحوادث المرورية بغزة

صورة من المكان
صورة من المكان

غزة-الرسالة نت

دشنت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع اتحاد السلامة المرورية والهيئة العامة للشباب والثقافة ومؤسسات أهلية وحكومية اليوم الأربعاء، جدارية تجسد معاناة الحوادث المروية في قطاع غزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: "إن الجدارية توثق من خلال الأعمال الفنية لعنوان من الأهمية أن تتدعى المؤسسات الحكومية والأهلية لوضع النقاط على الحروف بشأنه".

وبين "معروف" خلال تدشين الجدارية بعنوان "الحوادث المرورية وتداعياتها السلبية على المجتمع"، أن الهدف منها يتمثل بإعطاء ملمح ولو بسيط من المعاناة التي تكتنف مجتمعناً جراء الحوادث المروية.

وأضاف "نجتمع اليوم لنقول كفى للحوادث المرورية وكفى لهذا الضريبة الكبيرة التي تُدفع من الدماء ومن التضحيات وكفى للتكاليف التي لا لزوم لها إن أحسنا التعامل مع مكونات الحالة المروية والتزمنا بالقوانين وقامت كل الجهات بالملقى عليها".

ولفت إلى أنهم بصدد البدء بمرحلة جديدة تقوم على التوعية والإرشاد بضرورة الالتزام بالقوانين والواجبات، مؤكداً أن الجهات الحكومية تستعد للقيام بدور غير منقوص من خلال تهيئة الظروف المناسبة لنجاح العملية المروية.

وأشار إلى أن تلك الجدارية تعتبر شكلاً من أشكال التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، وهما ما يمثل ديدن العمل الحكومي الذي يرى في كل مكونات المجتمع شريكاً أساسياً في إدارة البلاد.

بدوره، قال ممثل اتحاد السلامة المرورية، إن الجدارية تترجم الجهود المشتركة لجميع الضالعين في موضوع السلامة المروية من أجل تنبيه المواطنين والجهات التنفيذية للحد من حوادث المرورية وضبط الحالة المروية والتأكيد على التزام المواطن بالقوانين المروية.

وأضاف "هذه الجدارية جزء من الفعاليات التي تقوم بها مؤسسات السلامة المروية والتي تتنوع بين مسيرات وإعلانات ولوحات واسكتشات مسرحية من أجل الحث على ضبط الحالة المروية والمحافظة على الشعور العام في الشارع".

وكالة الرأي

البث المباشر