قائمة الموقع

التجارة تظفر بلقب بطولة الجامعة الإسلامية الكروية

2010-12-05T21:35:00+02:00

غزة – فادي حجازي

أحرزت كلية التجارة لقب بطولة الجامعة الإسلامية الكروية و ذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على كلية التربية بضربات المعاناة الترجيحية, بعد التعادل السلبي بينهما .

أقيمت البطولة بنظام الدوري، وشارك فيها 12 فريقا من كليات الجامعة المختلفة و قد قسمت على مجموعتين , و استحق الفريقان التأهل للمباراة النهائية عن جدارة بعد منافسات قوية مع الكليات المختلفة.

وحضر اللقاء الختامي الأستاذ مازن النخالة رئيس وحدة الأنشطة اللامنهجية بالجامعة, الأستاذ صبحي الداية مسئول النشاط الرياضي بالجامعة, الأستاذ مؤمن العزازي المسئول بالنشاط الرياضي, الأستاذ خليل النقلة مسئول اللجنة الرياضية بعمادة شئون الطلبة وعبد الرحمن الفرا رئيس مجلس الطلاب .

تفاصيل المباراة

شهدت المباراة حضورا جماهيريا مميزا, و قد شهدت في بدايتها أفضلية واضحة لكلية التجارة عبر لاعبها أنس الحلو و الذي أرهق مدافعي التربية, و في منتصف الشوط الأول نجح لاعبو التربية في امتصاص حماس لاعبي التجارة و هددوا مرمى الحارس محمد مطر في أكثر من مناسبة لكن دون إحراز أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني بدأ كسابقه بضغط تجاري قابله دفاع تربوي, و شكلت تحركات المشاكس محمد الغزالي خطورة واضحة على مرمى وئام الحمامي و الذي أبدع في التصدي لأكثر من كرة, في المقابل لم يكن محمود حجازي في يومه و ذلك بعدما أضاع فرصة لا تعوض عندما استلم كرة ذكية من زميله محمد البحيصي لم يحسن استغلالها وسط غرابة الجمهور, ليطلق بعد ذلك الحكم سامح القصاص صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي و الانطلاق لضربات المعاناة الترجيحية و التي ابتسمت لصالح كلية التجارة بأربعة ضربات مقابل اثنتين .

سجل للتجارة / سامي زيدان – أنس الحلو – نبيل سمور – محمد صيام, فيما سجل للتربية / محمود حجازي – محمود البحيصي , و أضاع محمد البحيصي و عطا وافي .

أدار اللقاء : سامح القصاص للساحة , و ساعده محمود أبو مصطفى و حمدي أبو شعبان .

و في نهاية المباراة تم تتويج كلية التجارة بكأس المركز الأول و حصول كلية التربية على كأس المركز الثاني, و على مستوى الجوائز الفردية حصل اللاعب محمود حجازي على جائزة هداف البطولة برصيد 15 هدفا, إضافة لجائزة إعلامي و معلق البطولة فادي حجازي .

من جانبه أشاد الأستاذ صبحي الداية بتنظيم البطولة و مدى نجاحها و التي لاقت اهتماما طلابيا كبيرا بدليل عدد الجماهير التي أتت للمباراة النهائية .

أما الأستاذ مؤمن العزازي فقد عبر عن سعادته الكبيرة بنهاية البطولة, معتبرا إياها انها حققت الهدف المنشود من إقامتها و هو سيادة روح المحبة و الأخوة بين اللاعبين .

و في سياق متصل و ضمن بطولة العاملين في الجامعة الإسلامية, حقق فريق العلوم فوزا مثيرا على فريق التجارة بهدفين مقابل هدف, أحرز أهداف العلوم : الدكتور هشام مهدي و خالد عوض , فيما أحرز هدف التجارة إسماعيل قاسم .

 

اخبار ذات صلة