قائد الطوفان قائد الطوفان

وقف جائزة تقديرية لصحفية أمريكية لمعاداتها اليهود

وكالات – الرسالة نت

أعلنت جامعة أميركية وقف تقديم جائزة تقديرية تحمل اسم الصحفية الأميركية هيلين توماس احتجاجاً على ما اعتبرته الجامعة تصريحات معادية لليهود.

 

ونقلت شبكة التلفزة الأميركية (سي ان ان ) الاحد عن بيان لجامعة وين ستيت بديتريوت التي تخرجت منها توماس عام 1942 إن المؤسسة التعليمية ستتوقف عن منح جائزة "هيلين توماس (روح التنوع التقديرية في مجال الإعلام )"،احتجاجاً على تصريحات معادية للسامية مثيرة للجدل كتلك التي دفعت الصحفية المخضرمة للاستقالة في حزيران الماضي إثر مطالبتها اليهود "الخروج من فلسطين" والعودة من حيث أتوا.

 

واوضح بيان الجامعة " ندين بشدة التصريحات المعادية للسامية التي أدلت بها هيلين توماس".

 

وكانت توماس اللبنانية الاصل صرحت ايضا خلال مؤتمر التنوع الذي عقد بولاية ميشيغان الخميس الماضي إن "الصهاينة ودون شك يملكون البيت الأبيض والكونغرس وول ستريت وهوليود".

 

يذكر الجائزة تأسست تكريماً للدور الريادي للصحفية في تعزيز التنوع بالإعلام وقضايا العرق بأميركا.

 

ووسط ضجة عنيفة أثارتها دعوتها لليهود بمغادرة فلسطين والعودة من حيث أتوا، أعلنت عميدة الصحفيين في البيت الأبيض عن تقاعدها وبأثر فوري في حزيران الماضي.

 

وتعتبر توماس 89 عاماً من أقدم العاملين بالمقر الرئاسي وغطت كافة الانتخابات الرئاسية منذ ولاية الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي في حقبة الستينيات ومن كتاب الأعمدة في شبكة "هارست" الإعلامية

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من دولي

البث المباشر