رضوان : خطة لإزالة التعديات على اراضي الحكومة

غزة – الرسالة نت

 اكد ابراهيم رضوان رئيس سلطة الاراضي بغزة  أن الحكومة الفلسطينية في غزة  تركز جهودها حاليًا على التعامل مع التعديات السكنية على الاراضي الحكومية ، فيما تعمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة على حل مشكلة التعديات الزراعية.

وشدد رضوان في لقاء مع مسؤول نظمه المكتب الاعلامي الحكومي بغزة ظهر اليوم ان التعدي على الاراضي الحكومية ام مرفوض ومحرم شرعا .

واشار الى ان الحكومة وضعت خطة متكاملة للعمل على إزالة كافة التعديات على الأراضي الحكومية في قطاع غزة، وحل هذه القضية بشكل تام في غضون عام 2011 المقبل.

واكد رضوان في حديثه ان التعدي على الاراضي الحكومية يخالف كل الأنظمة والقوانين، حيث لا يجوز لأي كان التعدي عليها فهي ليست ملكًا لأحد ولا لحكومة معينة بل هي ملك للشعب الفلسطيني.

ونوه رضوان الى تشكيل لجنة مشتركة بين سلطة الأراضي والمجلس التشريعي والمواطنين لحل مشكلة الأراضي العالقة الغير مسجلة في الطابو، ووضع أنسب الحلول لإنهاء هذه القضية.

واوضح  أنه تم إقرار آلية لتسوية أوضاع الأراضي في كلا من حي البراهمة في رفح وحي المرابطين في غزة وبئر النعجة شمال القطاع.

واشار الى ان سلطة الاراضي تعمل على إنشاء قاعدة بيانات للأراضي في القطاع وتسجيل الطوابق الشقق السكنية، وتحديث السجلات الموجودة وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين الذين يراجعون السلطة بشكل دائم.

 ودعا المواطنين وأصحاب الأبراج السكنية إلى تسجيل الشقق والطوابق في الإدارة العامة للأراضي والعقارات لضمان حقوقهم.

وتحدث رضوان  عن خطة وضعتها السلطة للشروع في تنظيم سوق العقارات وضبطه، وكذلك تطوير أداء الطابو في استقبال المواطنين.

 

 

البث المباشر