الكلمة المركزية لهنية

المصري: مهرجان الانطلاقة سيكون الأضخم في فلسطين

الرسالة نت – أحمد الكومي

أكد مشير المصري القيادي في حركة حماس، أن مهرجان انطلاقة الحركة في الرابع عشر من شهر ديسمبر الجاري، سيكون الأضخم في فلسطين، مشيراً إلى أن ذكري انطلاقة حماس تعد ذكري مركزية للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وقال المصري في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، إنه بات معروفاً ومشهوداً للشعب الفلسطيني بأن يوم انطلاقة حماس هو التجمع الجماهيري الأكبر من نوعه، ونحن على ثقة بأن شعبنا أصبح أكثر احتضاناً لحركة حماس، بتمسكها بخيارات الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة.

وأضاف:" حركة حماس تشكل رأس الحربة في المقاومة والحكم،  وفي مهرجان انطلاقتنا سيخرج الصغار والكبار والرجال والنساء من كل حدب وصوب ومن كافة المدن والمخيمات وهم يكبرون ويهللون، متوجهين لساحة الكتيبة الخضراء لتأكيد قسم الولاء لحركتهم الرشيدة".

ولفت المصري الى أن الكلمة المركزية في المهرجان ستكون لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، سيتعرض خلالها لكافة المستجدات والتطورات السياسية والإقليمية على الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى تحديد معالم المرحلة الحالية التي تعيشها حركة حماس والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبين أن حماس ستؤكد في مهرجان الانطلاقة على تمسكها بالحقوق والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.

حركة حماس أطلقت على مهرجان الانطلاقة لهذا العام اسم "انطلاقة الوفاء .. للأقصى والضفة فداء"، وفي هذا السياق أوضح المصري أن اسم الانطلاقة جاء للتأكيد على أن قضية القدس والأقصى تشكل ثابتاً من الثوابت الفلسطينية وتعبر عن عمق القضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة.

وشدد على أن الضفة الغربية ستنهض من جديد رغم ما تمر به من تبادل للأدوار يومياً بين الاحتلال وسلطة فتح للقضاء على المقاومة فيها، قائلا:" مهما وجهت إلها المؤامرات لإنهاء دورها الوطني وتصفية القضية، فلن تنطفئ شعلة حماس بالضفة، وستنهض من جديد".

وتناقلت وسائل الإعلام معلومات تفيد بأن هناك فقرات إنشاديه لفرقة الوعد اللبنانية في مهرجان الانطلاقة، وفي هذا الصدد لم يؤكد او ينفي صحة هذه المعلومات، لعدم وجود ترتيبات نهائية تتعلق بهذا الأمر, حسب قوله.

وعما إذا كانت سلطة فتح ستسمح بإقامة مهرجان الانطلاقة بالضفة أم لا، أجاب القيادي في حماس:" الضفة تحتفل منذ سنوات طويلة بانطلاقة الحركة، لكنها في الأعوام القليلة الماضية لم تتمكن من إقامة مهرجان الانطلاقة شأنها شأن العديد من فصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك نتيجة القبضة الحديدية ويد الاعتقال السياسي الثقيلة التي تنتهجها سلطة فتح لاستئصال حماس بالضفة الغربية".

وطالب المصري سلطة فتح بتحمل التداعيات والنتائج المترتبة على منعها إقامة مهرجان الانطلاقة بالضفة، مضيفاً:" فتح تمارس التنسيق الأمني بامتياز، وتقدم صكوك ولاء الطاعة ضريبة وجودها بالضفة، لذلك فهي تجني على نفسها بذلك".

 

البث المباشر