الإعلان عن حملة مقاطعة للصيدليات في الضفة لإجبارها على تخفيض الأسعار

الرسالة نت - الضفة المحتلة

أعلنت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة عن حملة مقاطعة للصيدليات لأجل إجبارها على تخفيض أسعار الأدوية والعلاجات، وأيضا عيادات الأطباء الخاصة مرتفعة الكشفية.

وقال رئيس الجمعية أمين عام اللجان الشعبية الفلسطيني عزمي الشيوخي: "نعلن انطلاق الحملة الشعبية الالكترونية لمقاطعة الصيدليات التي لا تخفض في الأسعار المفروضة على علب الأدوية، ومقاطعة عيادات الأطباء الخاصة التي يرتفع فيها كشفية الطبيب عن الـ50 شيكل".

وأضاف "أننا في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني واللجان الشعبية الفلسطينية نعلن عن انطلاق هذه الحملة الشعبية الالكترونية صباح هذا اليوم الأربعاء لمقاطعة المتغولين على شعبنا من أجل تخفيض أسعار الأدوية والعلاج وجميع السلع والخدمات".

وأوضح الشيوخي أن القانون لا يمنع تخفيض أسعار الأدوية والعلاج للمرضى، ولا يمنع تخفيض سعر كشفية الطبيب ولا يسمح بالتلاعب بأسعار السلع والخدمات.

وبين أنه هذه الحملة الشعبية الالكترونية ستكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الفلسطينية المختلفة رفضا لارتفاع أسعار الأدوية التي تزيد أسعارها في الصيدليات عن دول الجوار.

كما أن الحملة تأتي رفضًا أيضا لسعر الكشفية المرتفع لكثير من الأطباء في عياداتهم الخاصة والتي تتجاوز الـ50 شيكلاً وتصل إلى الـ200 شيكل أو أكثر، بحسب البيان.

ولفت إلى أن الحملة تأتي رفضا للتلاعب بأسعار السلع والخدمات كافة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان وبرامج تصفية قضيتنا ووجودنا.

ودعا الشيوخي المرضى وجمهور المواطنين والمستهلكين لأوسع مشاركة شعبية الكترونية في الحملة لتحقيق أهدافها من خلال المقاطعة لتحقيق العدالة في أسعار الأدوية والعلاجات للمرضى وتحقيق العدالة في الأسعار لجميع السلع والخدمات ولجم كافة اشكال التغول على المرضى والمواطنين والمستهلكين الصامدين المرابطين.