قائمة الموقع

السلطة تدرس وقف التنسيق الأمني

2010-12-10T08:59:00+02:00

 

الرسالة نت - وكالات

ذكر مصدر في منظمة التحرير بأن السلطة تدرس امكانية وقف التنسيق الامني مع (اسرائيل) ردا على فشل واشنطن في الضغط عليها لوقف الاستيطان وبالتالي فشل المفاوضات.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة قوله، أن وقف التنسيق الامني مع (اسرائيل) هو من الخيارات المطروحة لكن بشكل غير مباشر، وهذا سيكون بعد اللجوء الى الساحة الدولية.

واشار المسؤول الفلسطيني الى انه في حال بقيت الامور على ما هي عليه سيكون هناك اعادة نظر ليس في التنسيق الامني فقط بل في جميع التزامات السلطة تجاه (اسرائيل) بوفق اتفاق اوسلو وخطة خارطة الطريق الدولية التي تطالب السلطة بنزع سلاح المقاومة الفلسطينية ومحاربة ما تسميه بـ الإرهاب اضافة للتنسيق الامني مع (اسرائيل).

وأضاف عميرة أن اللجنة السياسية الفلسطينية ستجتمع يوم الجمعة بغياب رئيس السلطة محمود عباس وبرئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لبحث الرد الامريكي، بعد الفشل في اقناع (اسرائيل) بوقف الاستيطان، مشيرا الى ان الرهان على الدور الامريكي اصبح غير ممكن.

ومن جهتها اكدت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في حديث إذاعي ان اجتماع اليوم في رام الله يهدف الى بلورة موقف فلسطيني من آلية التحرك سواء على صعيد لجنة المتابعة العربية للسلام او على صعيد الخطوات الفلسطينية المفترض القيام بها بعد فشل المساعي الامريكية.

واكدت عشراوي بان زيارة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الحالية لواشنطن للقاء وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون هي لاستكشاف الامور في واشنطن وليست لإعطاء إجابات فلسطينية على ما ورد في الرد الامريكي بشأن الاستيطان، مشيرة الى ان فشل واشنطن طرح تساؤلات حول قدرتها على تحقيق انجاز على صعيد عملية السلام.

اخبار ذات صلة