حماس: فيلم أميرة يسيء للأسرى ونضالات شعبنا

الرسالة نت - غزة

استنكرت دائرة الإنتاج الفني في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تشويه معاناة الشعب الفلسطيني والزج بها في إطار منافسات المهرجانات العالمية.

وقالت حماس إن أحداث فيلم أميرة لا تتوافق مع الحقيقة ولا مع الواقع لمجرد تقديم أعمال درامية وسينمائية بصورة تتناسب مع تطلعات هذه المهرجانات دون أي مبالاة أو مراعاة خاصة لقضية الأسرى ومعاناة ذويهم.

وأوضحت الحركة أن ما حدث مع فيلم أميرة الذي يتناول قضية تهريب النطف والذي ينظر إليه العالم أجمع أنه جزء من نضال المجتمع الفلسطيني وينظر لأطفال الأسرى الذين ولدوا من رحم معاناة آبائهم في سجون الاحلال على أنهم سفراء الحرية.

وأضافت الحركة: "لكن للأسف يتم تناول هذه القضية بشكل مسيء ويدّعي الفيلم أن أحد السجانين الإسرائيليين يقوم بتبديل عينات النطف الفلسطينية لتكتشف ابنة الأسير عندما تكبر أن والدها إسرائيلي وليس فلسطيني".

وخاطبت دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس، "حس النخوة في المسئولين عن إنتاج هذا الفيلم وتطالبهم بسحبه من ترشيحات الأوسكار للعام القادم".

"كما نخاطب المنتجين والأحرار من كل العالم بتسخير إمكانياتهم من أجل تسليط الضوء على معاناة شعبنا وتطلعاته ونقلها للعالم أجمع بصورتها الحقيقية بعيدا عن التزييف والإساءة".

البث المباشر