كتلة الصحفي: اعتقال السلطة للصحفيين تعاون أمني مع العدو

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

قالت كتلة الصحفي أن أجهزة السلطة تنفذ حملة اعتقالات وملاحقة للصحفيين في الضفة المحتلة عرف منهم الصحفي مصعب قفيشة ومحاصرة بيت الصحفي علاء الربعي.

 وتدعو الكتلة في بيان صحفي، الشعب الفلسطيني وقادته وكافة الحركات والأحزاب للتدخل فورا، لوقف النزيف الوطني، وحماية الصحفيين من العدوان.

وأكدت أن هذا السلوك العدواني الممنهج، ضد صوت الشعب الفلسطيني ومرآته إلى العالم تواطؤ واضح مع الاحتلال، الذي يمارس منذ أيام حملة اعتقالات مسعورة ضد أبناء شعبنا، وهو انتهاك صارخ للقانون الأساسي وكافة التشريعات الفلسطينية والدولية.

واعتبرت الكتلة حملة الاعتقالات الإجرامية في سياق التعاون الأمني بين السلطة والاحتلال بعد العملية البطولية التي استهدفت إرهابيي فتيان التلال على حاجز شوماش.

وأضافت "آن الأوان لكسر الصمت، وتدخل الأطر والكيانات الصحفية الفلسطينية والهيئات الصحفية الدولية فورا، والبدء بحملة وطنية لمناصرة الصحفيين المعتقلين وملاحقة السلطة قانونيا وشعبيا في فلسطين وخارجها".

وتشير إلى أن السلطة تهرع لحماية إرهابيي فتيان التلال الذين تقطر أيديهم من دماء شعبنا ويتسلطون على الأراضي والأشجار، لا يمكن أن تكون سلطة وطنية، ولا يعقل أن تترك أيديها مطلقة.

البث المباشر