قائد الطوفان قائد الطوفان

صفقة مبابي مثالية للريال.. 3 أسباب

مبابي
مبابي

الرسالة نت - وكالات

بات ريال مدريد على أعتاب تحقيق حلمه بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، بشكل مجاني في الصيف المقبل.

مبابي الذي ينتهي عقده مع سان جيرمان في صيف 2022، دخل الفترة الحرة في 1 يناير 2022، وأصبح بإمكانه التوقيع لفائدة أي فريق بشكل مجاني.

وبحسب صحيفة "ABC" الإسبانية، فإن هناك 3 أسباب ستجعل من صفقة اللاعب الفرنسي إن حدثت، مثالية لريال مدريد والنجم الفرنسي أيضا.

السبب الأول يتعلق بريال مدريد نفسه، كونه سيستقدم أحد أهم المهاجمين حاليا في العالم، وذلك بشكل مجاني ودون دفع أي أموال نظيره ضمه.

فضلا عن ذلك، فإن سبب آخر رئيسي يتعلق بريال مدريد أيضا، حيث سيدعم هجومه بنجم من العيار الثقيل بعد 4 سنوات على رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018.

ويأمل ريال مدريد حين يضم مبابي أن يسير على خطى "الدون"، أكبر هداف في تاريخ "الميرينغي" برصيد 450 هدفا, الذي قاد الفريق للتتويج 4 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا.

وفيما يخص ثالث الأسباب، فيتعلق بمبابي نفسه، كونه سيحصل من إدارة ريال مدريد على مكافأة ضخمة نظير التوقيع للنادي في صفقة انتقال حر.

وستبلغ قيمة هذه المكافأة 40 مليون يورو، علما أن قيمة اللاعب السوقية في موقع "ترانسفير ماركت" تقدر بـ160 مليون يورو، كأغلى لاعب في العالم خلال الوقت الحالي.

وعلى مدار الأشهر الماضية، رفض مبابي عدة عروض من باريس سان جيرمان لتجديد عقده من أجل الانتقال لريال مدريد، بعدما أكدت الصحافة الإسبانية مؤخرا أن هناك اتفاق مبدئي بين اللاعب وإدارة الرئيس فلورنتينو بيريز.

يشار إلى أن مبابي انتقل لباريس من موناكو في صيف 2017 مقابل 180 مليون يورو، حيث شارك مع الفريق في 195 مباراة منذ ذلك الحين سجل خلالها 147 هدفا وصنع 76.

البث المباشر