الأشقر: لن نغلق باب الحوار حتي لو فشل اللقاء القادم

غزة – الرسالة نت

أكد القيادي البارز في حركة حماس م. النائب إسماعيل الأشقر، أن حماس لن تغلق باب الحوار في وجه "فتح" حتى لو فشل لقاء المصالحة القادم المزمع عقده في دمشق.

وقال الأشقر، لـ صحيفة "فلسطين" : إنهاء الانقسام ضرورة وطنية وشرعية، ولن نغلق الباب في أي حال من الأحوال سواء فشلت أو نجحت جولة الحوار القادمة"، مشدداً على أن حركته ترى أن الحوار الداخلي ضرورة ولا يمكن أن نتخلى عنه.

وأعرب الأشقر -الذي رأس وفد الحركة من غزة في اللقاء الأخير الذي ناقش الملف الأمني -عن أمله أن تكون جولة الحوار القادمة مع حركة "فتح" هي الأخيرة، بالموافقة على ملاحظات "حماس" على الورقة المصرية للمصالحة، مشدداً على ضرورة أن تأتي حركة "فتح بموقف وطني يعزز الشراكة السياسية والأمنية، والتداول السلمي للسلطة.

وجدد الأشقر التأكيد على أن حركته جاهزة للذهاب إلى القاهرة للتوقيع على الورقة المصرية بعد نقاش ملاحظاتها على هذه الورقة مع حركة "فتح"، والموافقة على تلك الملاحظات. وقال الأشقر: "نحن جاهزون للذهاب للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، بحيث يكون إلى جانبها الورقة الفلسطينية- الفلسطينية التي تحتوي على ملاحظات حماس إلى جانب الورقة المصرية

 

البث المباشر