الجمعة المقبلة

"النقب الثائر".. دعوات للمشاركة الحاشدة لإحياء "الفجر العظيم"

صلاة الفجر  بالمسجد الأقصى المبارك
صلاة الفجر بالمسجد الأقصى المبارك

الرسالة نت

دعت الحراكات الشبابية لأوسع مشاركة حاشدة في "الفجر العظيم" يوم الجمعة المقبلة، نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، ودعمًا لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واستنفرت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم بعنوان "النقب الثائر".

وقالت في دعوتها إن الجمعة القادمة تأتي "نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعما وتقديرا لعائلة صالحية التي خطّت نهجا مباركا في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة".

وأكدت الدعوات على المشاركة الحاشدة في الفجر العظيم وشد الرحال لأداء صلاة الجمعة المقبلة في المسجد الأقصى المبارك. 

ويأتي نداء "الفجر العظيم" تأكيدا على الترابط والتضامن والنصرة مع أهلنا في النقب المحتل ضد مخططات التجريف، والدعم لأهالي القدس ضد مخططات الهدم والتهجير والتهويد.

وتصدت اليوم عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدد بهدم منزلها والاستيلاء على الأرض المحيطة بها.

واندلعت مواجهات خلال الأيام الماضية في النقب المحتل، ردا على قرار حكومة الاحتلال بدء تشجير أراض خاصة بفلسطينيي النقب، الأمر الذي عُد محاولة لسرقة أراضيهم لصالح الصندوق، وسط تضامن شعبي واسع.

المصدر: خدمة حرية نيوز